بعد الهجوم عليها - نشر مقطع فيديو قديم لبلقيس فتحي تتحدث فيه عن أصولها

11 يناير 2019

بعد الهجوم عليها بسبب أصلها، أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشر مقطع فيديو للفنانة اليمنية بلقيس فتحي كانت قد نشرته سابقاً على حسابها على "سناب شات" تحدثت فيه عن أصلها.

وتزامن هذا الأمر، مع هجوم الفنانين الإماراتيين عبدالله بالخير وبدرية أحمد عليها بسبب اختيارها لإحياء حفل افتتاح كأس آسيا، إلى جانب النجمين حسين الجسمي وعيضة المنهالي.

وكانت بلقيس قالت في المقطع: "في كلمة تقرقع في قلبي ومرة بموت ودي أقولها.اسمعوا يا جماعة: ترى الدخول في الأصول والتشكيك فيها عيب جداً".

وأضافت: "يعني أنا الصراحة صارلي فترة أسمع فلان أصله سعودي... لا لا مو سعودي أصله مصري. هذاك فلسطيني. هذه أصلها يمني، ليش حاطة علم الإمارات؟".

وتابعت: "ياجماعة أنا يمنية الأصل، والناس كلها تدري إني ابنة أحمد فتحي وأفتخر بأصلي. وأفتخر أكثر بجنسيتي الإماراتية، بلد واكلة من خيرها وشاربة من مياتها وأمي إماراتية".

وجاء ذلك رداً على الانتقادات القاسية التي وجهها إليها بالخير، حيث اعتبر أنها غير مناسبة لكي تمثل أهل الإمارات.

واعترضت الفنانة بدرية أحمد في تسجيل صوتي تناقله ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي على القول إن بلقيس مواطنة إماراتية.

وقالت: "للي يقول عن الفنانة بلقيس إنها بنت مواطنة، عطي الدليل إذا كنت بنت مواطنة. قلنا بنت تربت عنا ونحنا نحترمها وهي على عينا وراسنا".

وأردفت: "لكن لا تخلط الزيت بالمي. فنانات وايد عطوهم جواز الإمارات من غير جنسية لأن فيه مجاملات وواسطات".

وسألت: "أبناءنا إحنا، أبناء بدرية أحمد، أبناء المواطنة فين جوازاتهم؟". وهو ما أثار موجة كبيرة من الجدل في أوساط المتابعين.