As seen on instagram نظّارات الريترو الشمسية فينتيج... الموضة التي لن تزول!

ميشال زريق 19 يناير 2019

كثيرةٌ هي الصيحات التي تعتمدها نجمات الإنستغرام والفاشونيستا في إطلالاتهنّ، ومعظمهنّ يعتمدن أكسسوارات ذات أحجامٍ كبيرة في الحياة اليومية، وأخرى بأشكال غريبة، ولكنّ القاسم المشترك بين ما نراه أخيراً عبر منصّات التواصل الاجتماعي، هو الإجماع على عودة موضة كلّ ما هو «ريترو- فينتيج»، أي ما يعود بنا إلى حقبة الخمسينيّات، حيث كانت الموضة في أوجّها، وعرفت دور الأزياء ثورةً في القصّات وطبعات الورود وانتشاراً لموضة تنورة قلم الرصاص Pencil Skirt. وقد رافقت ذلك موضة أكسسوارات لافتة امتدّت الى آخر ثمانينيّات القرن الماضي، وتمثّلت بالنظّارات الملوّنة وذات الأحجام المتفاوتة، وتلك التي بشكل الـ Cat Eye، ويبدو أنّها اليوم الأبرز بين خيارات النجمات.


مدوّنة الموضة آسيا الفراج- Ascia، والمعروفة بـ"ستايلها" الغريب وميلها إلى الأكسسوارات الفينتيج، انتقت في إحدى جلسات التصوير نظّارات حمراء فينتيج، فيما اختارت مدوّنة الموضة ديما الأسدي، النظّارات نفسها، ولكن باللون الأزرق وبتصميمٍ ذي حجمٍ أكبر، وكانت تليق بها كثيراً، لا سيّما مع تسريحة شعرها القصير. إن كنتِ من محبّي موضة النظّارات البيضاء، فستعجبكِ حتماً خيارات أليس عبدالعزيز المرأة التي تحبّ فستانها القصير وحقيبة الـ Bucket Bag مع نظاراتٍ بيضاء، تذكّرنا بالنجمة أودري هيبورن التي لطالما اعتمدت نظّارات IT Glasses أو تلك الـ Doll Too Oversized.

محظوظة النجمة مايا دياب، إذ تليق بها كل أشكال النظّارات، ومعروفٌ عنها حبّها الشديد لتبديل النظّارات في كلّ إطلالة، بدءاً من تلك المعدنية ذات الحجم الصغير، وصولاً إلى الـ Statement بالحجم الكبير والتي كانت رائجة في ثمانينيّات القرن الماضي، حتى أنّها وعلى السجادة الحمراء في مهرجان الجونة السينمائي، أطلّت بلوك «غوثيك» مرتديةً فستاناً من المخمل باللون الأسود، ونظّارات شمسية بالحجم الصغير Metal Round Oval Vintage Glasses.

النجمة وعد فاجأت متابعي برنامج «نجم السعودية» في حلقةٍ حملت عنوان «زمن الطيبين» في تحيةٍ إلى عمالقة الفن العربي والأجنبي، بارتدائها نظّارات Cat Meow Sunglasses على طريقة مارلين مونرو، وقد نسّقتها مع سترة بطبعة الـ Polka Dots من Tom Ford، وتسريحة شعر ريترو، بدت تليق بها كثيراً. ومن منّا لا يتذكّر نظّارات النجمة الإماراتية أحلام، التي عرفت رواجاً واسعاً على السوشيال ميديا، وقد تميّزت بشكلها الفريد وعدم احتوائها على أي عدسات، بل كانت فقط نظّارات بالشكل مع أكسسوار يتدلّى منها على شكل دمعة، وهي المعروفة أيضاً بعشقها للنظّارات الشمسية والتي لا تفارقها أبداً.

Shopping Tip

خلال التسوّق واختيار النظّارات الشمسية، عليكِ مراعاة شكل الوجه، وحتى لون البشرة والشعر؛ فإذا كان لون بشرتكِ فاتحاً، اختاري النظّارات ذات الألوان الداكنة، وإذا كنتِ من محبّي لون الشعر الأسود، فعليكِ أن تختاري النظّارات بتدرّجات الأسود أو البنّي الداكن، واعتمدي على النقوش والنظّارات الفاتحة إذا كان لون شعركِ أشقر أو فاتحاً.



ما رأيك (0)

0

0

0

0

0