في زحمة الألبومات النجوم اللبنانيون في 2019: هل انتهى عصر «السينغل»؟!

ميشال زريق 26 يناير 2019

شهدت الأعوام الماضية، اعتماد عدد كبير من النجوم سياسة إصدار الأغنيات «السينغل» عبر قنواتهم على «يوتيوب» على طريقة الـ Lyric Video، في محاولةٍ منهم لمواكبة سياسات التقشّف الإنتاجي وضمن إطار المبادرات الفردية للاستمرار في إمتاع الجمهور بأجمل الأغنيات. إلّا أنّ عدداً منهم أخذ على عاتقه تصوير مجموعة أغنيات ولو في فترات متباعدة خلال عام 2018، لإثبات الوجود والتأكيد على الاستمرارية رغم كلّ المعوقات. ويحمل العام 2019، في الأفق البعيد، انفراجاً فنّياً مع ضخّ الاستثمار في الإنتاجات الغنائية وعودة حميدة لشركة «روتانا» إلى سوق الإنتاج، فنشهد على سلسلة أعمال فنية ودوران في عجلة الإنتاج الغنائي.


شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم وبعد حفل تجديد العهد مع شركة «روتانا»، تستعدّ لإطلاق ميني ألبوم يحمل مجموعة أغنيات قامت باختيارها وتسجيلها، فيما يستعدّ النجم عاصي الحلاني هو الآخر لإطلاق ألبوم غنائي جديد قد تسبقه أغنية منفردة لجمهوره.

النجمة إليسا، تعمل خلال الفترة الراهنة على تفاصيل ألبومها الغنائي المقبل، والذي أطلقت ورشة العمل الخاصة به منذ أشهر، إلّا أنّها قد تعود إلى تصوير أغنية من ألبومها الأخير «إلى كل اللي بيحبوني» تحت إدارة المخرجة أنجي جمّال، كما يقول البعض، إذ إنها لم تصوّر إلاّ عملاً واحداً من الألبوم السابق الذي حقّق نجاحاً باهراً، ويُرجّح البعض تصويرها أغنية «كرهني» التي حقّقت أكثر من 20 مليون مشاهدة على «يوتيوب».

النجمة ميريام فارس وبعد فترة غيابٍ عن الساحة الفنّية، تعمل اليوم على وضع اللمسات الأخيرة على اختيارات ألبومها المقبل، والمرتقب صدوره بين شهرَي أيار/ مايو وحزيران/ يونيو، وهي الفترة التي تنشط فيها ميريام على صعيد الحفلات والإنتاجات الغنائية، بعد أن كانت قد أطلقت أغنية «قومي» مصوّرةً على طريقة الفيديوكليب مطلع العام الجديد.

النجمة الذهبية نوال الزغبي بدأت العد العكسي لإطلاق ألبومها الجديد مع شركة «روتانا»، وهي تعوّل على نجاح هذا الألبوم، بعد مضي فترةٍ طويلة على إصدارها آخر ألبوماتها الغنائية، وانتقائها مجموعة أغنيات منفردة رافقها فيديوكليب خلال السنوات الماضية، وقد أمضت أكثر من عامين في اختيار أغنيات العمل، مجدّدةً التعاون مع شعراء وملحنين شهدوا على نجاحاتها السابقة، ومختارةً مجموعة أغنيات من مؤلّفين جُدد.

ويبدو أنّ الحمل لن يمنع النجمة نانسي عجرم من مواصلة نشاطها الفنّي والعمل على اختيار أغنيات ألبومها الغنائي الجديد Nancy Ajram 10، حيث زفّت مطلع العام الجديد الخبر لجمهورها ومتابعيها وقد اختارت حتى الآن أغنية من كلمات الشاعر خالد تاج الدين وتعمل حالياً على انتقاء أغنيات أخرى ستضع صوتها عليها في الفترة المقبلة قبل التفرّغ للولادة وإجازة الأمومة.