محمد عدوية: والدي في صحة جيدة وقد يجمعنا دويتو غنائي جديد

القاهرة – نورهان طلعت 27 يناير 2019
احتفل النجم الشاب محمد عدوية أخيراً بصدور ألبومه الجديد، والذي حمل عنوان «سكوت خلاص». وفي تصريحات خاصة «لها»، يكشف محمد عن ردود الفعل حول ألبومه الجديد، وسبب غيابه لسبع سنوات عن إصدار أي ألبومات غنائية، كما يتحدث عن التحديات التي واجهها في هذا الألبوم، ودعم والده الفنان الكبير أحمد عدوية له، وتطورات حالته الصحية.

- لم تصدر منذ سبع سنوات أي ألبوم غنائي جديد، ما سر هذا الغياب؟

اضطررت للغياب تأثّراً بالأزمة التي عصفت بإنتاج الألبومات منذ عام 2011، والناجمة عن تدهور الأوضاع في منطقتنا العربية. ربما كان من الممكن أن أطرح ألبوماً يضم عدداً من الأغاني، إلا أنها ستكون مجرد أغانٍ عادية، ولن تعيش طويلاً أو تترك أثراً، فهذه ليست طبيعتي، ذلك أنني أحرص على أن تخرج أعمالي الغنائية بأفضل صورة، وبما يرضي تطلعات جمهوري.

- وهل لهذه الأسباب طرحت أكثر من أغنية «سينغل»؟

فضّلت طرح أكثر من أغنية «سينغل» إلى أن يحين الوقت المناسب لطرح ألبوم كامل، ولذلك أحمد الله دائماً على النجاح الذي حققته هذه الأغاني على مدار السنوات الماضية، كما غنّيت مقدّمة أكثر من عمل درامي، لعل أهمها تتر مسلسلَي «حواري بوخاريست» و»طرف تالت»، ووفّقت في غنائها، وحصلت هذه الأغاني على أكثر من جائزة في أحد المهرجانات الضخمة في مصر.

- حدّثنا عن ردود الفعل التي جاءتك حول ألبومك الجديد «سكوت خلاص»؟

ردود الفعل أكثر من رائعة، وسعدتُ بها كثيراً، كما سُررتُ بالحفل الذي أقمته أخيراً في ساقية الصاوي احتفاءً بصدور الألبوم، والذي تفاعل الجمهور مع كل أغانيه.

- طرح الألبوم في الوقت الحالي، هل يُعد مغامرة غير محسوبة؟

عند طرح أي ألبوم جديد، أواجه الكثير من الصعوبات والتحديات، لكن ليس بالضرورة أن يكون الأمر أشبه بمغامرة، لأنني إذا طرحت 12 أغنية فيجب أن تكون كلها جيدة ويحالفها النجاح، والأمر نفسه بالنسبة الى الأغنية المنفردة، ولذلك أنا لا أخاف من خوض المغامرة أو من توقيت طرح الألبوم أو الأغنية.

- لماذا ترفض دائماً تصنيفك مطرباً شعبياً؟

في العموم، أرفض حصري في فئة بعينها، فأنا مطرب ويمكنني تقديم أي أغنية، ولا يقتصر أدائي على الأغاني الشعبية.

- من هو المطرب الذي تتمنى تقديم دويتو غنائي جديد معه؟

هناك أكثر من مطرب أتمنى الغناء معه، ولا يمكنني ذكر أسماء بعينها، لأن هناك نجوماً كثراً من ذوي المواهب المهمة، وأتمنى مشاركتهم في تقديم دويتو غنائي.

- وما هي الألبومات الغنائية التي أعجبتك في الفترة الماضية؟

لفتني أكثر من ألبوم غنائي، منها ألبومات عمرو دياب، وتامر حسني، وشيرين عبدالوهاب.

- كونك نجل أحمد عدوية، إلى أي مدى يحمّلك مسؤولية؟

كوني ابن أحمد عدوية يحمّلني فعلاً مسؤولية كبيرة، وذلك نظراً لاسمه اللامع في عالم الغناء، فهو أسطورة من أساطير الفن، ويملك صوتاً مميزاً من الصعب أن يتكرر، وتاريخه الفني لا يمكن مقارنته بتاريخ أي فنان.

- هل ستقدّمان معاً دويتو غنائياً؟

غنّيت معه أخيراً موال «المولد»، وقد نال إعجاب كل الفئات لأنه قُدّم بطريقة مختلفة وبشكل متطور، وبدت موسيقاه الخاصة مزيجاً بين الشرقي والغربي، ونفكر حالياً في تقديم دويتو غنائي جديد، لكننا لم نناقش تفاصيله بعد.

- تردّدت أقاويل حول تدهور الوضع الصحي لوالدك، فهل هي صحيحة؟

لا، فوالدي يتمتع بصحة جيدة، ولا داعي لأن يقلق الجمهور عليه.

- هل تحضّر لأعمال جديدة؟

سأطرح ألبوماً جديداً هذا العام، وسأُصوّر عدداً من أغانيه على طريقة الفيديو الكليب، لكنني لم أخترها بعد، وأنتظر أن يستمع الجمهور الى الألبوم، والأغنية التي تحقق نجاحاً سأعمد الى تصويرها وطرحها على موقع «يوتيوب» وعبر الفضائيات.