انتحلت اسم شقيقتها المتوفاة للهرب من 35 سنة سجن

القاهرة (لها) 28 يناير 2019

نجحت الأجهزة الأمنية المصرية في القبض على هاربة مطلوب القبض عليها لتنفيذ الحبس في 14 حكماً قضائياً ضدها، لقيامها بالاشتراك مع زوجها في النصب على عدد من المواطنين والاستيلاء على أموالهم، وتبين قيامهما بالتزوير وعمل قيد وفاة لها وانتحالها اسم شقيقتها المتوفاة في الصغر، واستخراج ثلاث بطاقات رقم قومي لها وتزوير مؤهل دراسي، بقصد التهرب من تنفيذ الأحكام الصادرة ضدها.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، تردد المحكوم عليها الهاربة "إيمان" على محافظتي القاهرة والجيزة، وأنها مطلوبة في قضايا مختلفة محكوم عليها فيها بـ14 حكماً قضائياً في قضايا "تبديد، استيلاء على مبلغ مالي، نصب واحتيال، إيصال أمانة" وبلغ إجمالي مدة العقوبة فيها 35 سنة حبس، وكفالات بلغت حوالي 17 ألف جنيه.

وعلى الفور، وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، تم ضبطها أثناء ترددها على أحد الفنادق بمنطقة مدينة نصر، وبحوزتها مبالغ مالية وهاتف محمول.

وبمواجهتها اعترفت بقيامها بالاستيلاء على أموال عدد من المواطنين بمحافظات عدة، واشتراكها مع زوجها "ربيع" الذي سبق ضبطه لتنفيذ 12 حكماً قضائياً صادرة ضده في قضايا "تبديد، نصب" وغيرها من الجرائم، وقيامهما بالتزوير واستخراج بيان قيد وفاة لها وانتحالها اسم شقيقتها المتوفاة في الصغر واستخراج ثلاث بطاقات رقم قومي لها وتزوير مؤهل دراسي (ليسانس حقوق)، بقصد التهرب من تنفيذ الأحكام الصادرة ضدها، وذلك بمساعدة أحد الأشخاص مقابل مبلغ مالي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحويل المتهمة إلى النيابة التي أمرت بإيداعها لإدارة مصلحة السجون لتأدية الأحكام الخاصة بها.