مجموعة "كروز" Dior ruise 2019 تروي أناقة المرأة بتفاصيلها الأدقّ

03 فبراير 2019

في التفاصيل تكمن الأناقة. كلّ مجموعة من ديور DIOR تحدّدها حقائبها وأحذيتها وأكسسواراتها. في مجموعة ديور للرحلات Cruise 2019، تتأنّق الفارسات المكسيكيات في تنانير طويلة وتطريزات حِرفية رائعة وألوان زاهية وقبّعات كبيرة وحقائب مشغولة وأكسسوارات مميّزة لتقدّم لنا خيارات ولا أجمل للسفر المريح.


تقول نيكول لورو في كتابها La Grèce au féminin: «كلّ امرأة تظهر في هذا الكتاب، تجسّد امرأة واحدة والعديد من النساء. تجسّد نفسها والأخريات... بعضهنّ شهيرات والبعض الآخر شبه معروف بالنسبة إلينا، لكنهنّ جميعاً يشبهنها في شكل من الأشكال». هذه هي حال النساء الرائعات اللواتي رسمتهنّ ماريا غراتسيا كيوري، المديرة الفنية لمجموعات النساء لدى «ديور» Dior في مجموعة ديور كروز الخاصة بالرحلات Cruise 2019.

في هذه المجموعة، ترتدي النساء التنانير الفضفاضة والفخمة مع السترات الضيّقة التي تُبرز الخصر الضيّق، والتي تتعزّز من خلال حزام عالٍ. كما تضمّ المجموعة أقمشة مختلفة، على غرار القماش الفرنسيّ الكلاسيكيّ الرائع «توال دو جوي» Toile de Jouy، الذي أُعيد تصميمه بلمسة عصريّة، وتتميّز رسوماته الجميلة بتقديم مجموعة من الحيوانات البرّية، بما فيها النمور والأفاعي. أمّا الأنسجة المخرّمة، سواء كانت رقيقة أو مترفة، وفق طبقات من الكشاكش المكسّرة أو بلمسات مستديرة مثاليّة، فتبرز من خلال الجزمات المطاطية السوداء التي تتباين مع العناصر الحديثة: تنانير التول المتحوّلة، وسترات «بار» التي تتميّز بطابع حازم وجريء. ويتّسم قماش التول باللون الأحمر القاني، بالإضافة إلى ألوان البودرة المتراكبة.

وتكتمل الإطلالة من خلال الحقيبة الأيقونيّة ذات الغطاء القلاّب، التي أعادت ماريا غراتسيا كيوري تصميمها، بالإضافة إلى قمصان الرجال البيضاء أو المقلّمة، وربطة العنق السوداء الرفيعة.

كذلك تظهر في المجموعة قبّعات القشّ العريضة، التي صمّمها ستيفن جونز، مع الفساتين البيضاء المطرّزة تبعاً لأساليب صناعة الفساتين التقليديّة، مع إدخالات من الأنسجة المخرّمة التي تحظى بتأثير دراماتيكيّ من خلال استخدام الأسود.






ما رأيك (0)

0

0

0

0

0