رداً على حملة "خليها تعنس" فتيات يطلقن حملتين بعناوين مضحكة.. إليكم التفاصيل

القاهرة (لها) 29 يناير 2019

بعد أن أطلق عدد من الشباب حملة "خليها تعنس" اعتراضاً على ارتفاع تكاليف الزواج والمطالبات الكثيرة من أهل العروس للعريس، سواء في المهر أو الشبكة أو الجهاز، وارتفاع أسعار الشقق ومطالبات أهل العروس بإيجاد شقة تمليك، ردت كثير من الفتيات بإطلاق عدة حملات تهاجم الشباب.

وأطلق بعض الفتيات حملة "خليك في حضن أمك"، والتي تدعو إلى بقاء الشباب في أحضان أمهاتهم لأنهم غير قادرين على أن يصبحوا رجالاً يتحملون مسؤولية تأسيس حياة جديدة وإنشاء أسرة.

وكتبت إحدى مؤيدات حملة "خليك في حضن أمك" وتدعى دعاء، عبر حسابها على تويتر: "حد عمل هاشتاغ خليها تعنس. أحب أقوله إن الستات والبنات ليست سلعة ولا أظنك ترضاه على أختك أو بنتك.. وإذا كان هناك بعض الناس يغالون في طلبات الزواج فده مش مبرر أبدًا للغباء ده.. طيب البنات عملت حملة وسمتها خليك في حضن أمك".

ثم أطلقت بعض الفتيات حملة أخرى بعنوان "خليه يخلل" للرد على حملة "خليها تعنس"، إلا أن هذا كله قوبل من البعض بالهجوم سواء من الفتيات أو الشباب. فقد هاجمت منار الحريري الحملتين بقولها: "حملتين ضد بعض!.. خليها تعنس.. خليه يخلل.. هذا مؤشر خطير على مجتمعنا ويحد من الترابط والامتناع عن ما حلل الله به وهو الزواج والحب وزيادة النسل.. يا ريت مش كل حاجة ننقاد وراها دون التعرف على النتائج السلبية".

وهاجم أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ويدعى شاهين، فكرة الهاشتاغات بين الفتيات والرجال، قائلاً: "لا حول ولا قوة إلا بالله، هي مين اللي خليها تعنس أختك ولا بنتك، ومين اللي خليك في حضن أمك ابنك ولا أخوك .. انتوا كده ضد سنة الله فى الأرض".