في العرض الخاص لفيلم «بوبوس»

إنفلونزا الخنازير, بوبوس, عادل إمام, دار الأوبرا المصرية

23 يونيو 2009

احتفل النجم عادل إمام بالعرض الأول «الخاص» لفيلمه الجديد «بوبوس» في دار الأوبرا المصرية في المسرح الكبير. وبالرغم من تحديد موعد العرض على الدعوات الخاصة، إلا أن عرض الفيلم تأخر لأكثر من ساعة ونصف الساعة ما زاد من ضيق الحضور بسبب الزحام الشديد والمشادات التي حدثت بين المدعوين والأمن والحراس الشخصيين على البوابة ما زاد من سخونة الحدث. واضطر المنتج عماد الدين أديب لاعتلاء المسرح والتقدم باعتذار للحضور على التأخير مؤكداً أن هذا جاء بسبب قيام الشركة بعمل الاحتياطات الكاملة لتأمين المكان ضد إنفلونزا الخنازير مؤكداً أن الشركة كان في خطتها توزيع كمامات على الحضور للوقاية من المرض، إلا أن الزعيم رفض ذلك معللاً بأن الكمامات قد تعوق الجمهور عن الضحك كما يحلو لهم.
وبالرغم من التحذيرات المتكررة من تبادل القبلات، إلا أن النجمة يسرا حرصت على تقبيل النجوم الذين ذهبوا لتهنئتها على الفيلم، وكذلك الفنان أشرف عبد الباقي الذي حرص على الحضور مبكراً لتحية الجمهور قبل عرض الفيلم. كما حضرت المطربة مي كساب التي تقف للمرة الأولى أمام النجم عادل إمام الذي أكد وجود تفاهم فني كبير يجمعه والفنانة يسرا، قائلاً إن يسرا عندما يتقدم بها العمر تتقدم في النضج والموهبة. وأضاف: في كل مرة أراهن على يسرا والحمد لله دائماً أكسب الرهان لأن الأدوار التي تقدمها هي الوحيدة القادرة عليها مؤكداً أن يسرا موهبة مختلفة ومنفردة. كما تحدث عن باقي أبطال الفيلم مؤكداً أنه اكتشف مي كساب ونضال الشافعي بعدما شاهدهما في مسلسل «الست كوم» «تامر وشوقية». أما الفنان أشرف عبد الباقي فقال عنه الزعيم: أشرف فنان حقيقي وممثل له مواصفات خاصة لذلك كان مناسباً جداً للدور الذي قدمه في الفيلم لدرجة أنني صدقته وتفاعلت معه.
وبعد أن بدأ عرض الفيلم بربع ساعة على الأكثر ومع تزايد الضوضاء والفوضى من الحضور خرج النجم عادل إمام عن صمته وصرخ بصوت عالٍ مهدداً من يُحدثون الضوضاء بالطرد خارج قاعة العرض.
وعقب عرض الفيلم سألنا عادل إمام عن مرض إنفلونزا الخنازير وتأثيره على إيرادات الفيلم، فقال: «الجمهور يحب أفلام عادل إمام وينتظرها، فهو جمهوري الذي وقف بجواري طوال مشواري، وسوف يذهب ليشاهد أفلامي حتى وإن انتشرت إنفلونزا «الحمير».
واختلفت ردود الأفعال حول مستوى الفيلم عقب العرض الخاص، فالبعض قالوا إن الفيلم ظهر بمستوى أقل من المتوقع وعابوا عليه كثرة الإفيهات، والبعض الآخر قال: إن الفيلم مأخوذ بالنص عن فيلم أميركي.
فيلم «بوبوس» إنتاج غودنيوز وإخراج وائل إحسان، وحضر العرض الخاص الفنان محمد هنيدي الذي حرص على تقبيل الزعيم وتهنئته، والفنانة لبلبة التي تحرص على حضور كل مناسبات الزعيم.