في مهرجان الرباط

جوائز, هيفاء وهبي, محمود عبد العزيز , مهرجان سينما الذاكرة المشتركة المغربي, مهرجان الرباط

07 يوليو 2009

استقبلت العاصمة المغربية الرباط نجوم مهرجانها الخامس عشر لسينما المؤلف الذي يقام تحت رعاية الملك محمد السادس عاهل المغرب. وكرم المهرجان هذا العام النجم محمود عبد العزيز الذي أقيمت له مراسم استقبال تقام عادة لكبارضيوف الدولة الرسميين لدى وصوله إلى مسرح محمد الخامس حيث جرت أحداث حفل الافتتاح، كما كرّم المهرجان الكاتب السينمائي المغربي المخضرم يوسف فاضل والمخرجة السينمائية الفلسطينية مي مصري التي حضر بدلاً منها زوجها المخرج اللبناني جان شمعون لإصابتها بوعكة صحية. وعُرض في حفل الافتتاح فيلم «دكان شحاتة» في حضور بطلة الفيلم هيفاء وهبي وبطله عمرو سعد والمخرج النجم خالد يوسف ومنتج الفيلم كامل أبوعلي.

وأكد النجم الكبير محمود عبد العزيز أنه نال طوال مشواره الفني العديد من التكريمات والجوائز، لكن ستظل لقطات وصور تكريمه في هذا المهرجان من أهم الذكريات لديه. فقد نظم له المهرجان موكباً رسمياً أقلّه من مقرّ إقامته، ورافقت السيارة المرسيدس البيضاء المكشوفة، التي ركبها متشحاً بالعلم المغربي الذي أهداه اليه أحد المعجبين برفقة رئيس المهرجان عبدالحق منطرش، قافلة من سيارات الحراسة ودراجات الشرطة من حرس الشرف بينما كان عدد كبير من أهل مدينة الرباط على جانبي الطرق يقدمون اليه التحية  بالهتافات والزغاريد، وفي استقباله فرقة من موسيقى البوليس المغربي. كما خطفت هيفاء وهبي نجمة فيلم «دكان شحاتة» الأنظار في حفل الافتتاح بالعباءة المغربية التي ارتدتها ويطلق عليها أهل المغرب القفطان خصوصاً عندما صعدت برفقة النجم الشاب عمرو سعد والمخرج خالد يوسف والمنتج كامل أبو علي إلى المسرح لتحية الجمهور ولتتسلم من الفنان المغربي البشير عبده هدية تذكارية من المهرجان. هيفاء وهبي رافقها زوجها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

وأقام السيد فتحي عبد المجيد سفير مصر في المغرب والسيدة حرمه حفل عشاء على شرف الوفد المصري حضره عدد من الوجوه السياسية والاجتماعية في المغرب. وكانت المفاجأة حضور المطرب خالد سليم الذي يشارك في عدة حفلات غنائية في المغرب.