As Seen On Instagram موضة المربّعات تغزو المعاطف والقمصان هذا الشتاء...

ميشال زريق 16 فبراير 2019
برزت موضة المربّعات منذ سنوات طويلة وفي مواسم مختلفة على منصات عروض أزياء الدور العالمية، فشهدناها في السترات والتنانير الطويلة والمعاطف وحتى الحقائب والأكسسوارات، حتى باتت موضة المربّعات، والتي أُطلقت عليها تسمية Check واحدة من أكثر الصيحات التي ترافقنا في مواسم مختلفة من الصيف حتى الشتاء. اخترنا لكِ اليوم مجموعة تصاميم، ارتدتها نجمات الإنستغرام ومدوّنات الموضة في إطلالاتهنّ الأخيرة، والتي تنوّعت ما بين إطلالات بأسلوب الشارع Street Style وأخرى أنيقة... وعلى الرغم من اختلاف أشكال المربّعات، سواء كانت طبعات اسكتلندية أو على شكل ألواح الشطرنج أو صغيرة الحجم، فهي موضة رائجة جدّاً اليوم على الإنستغرام.


مدوّنة الموضة ريتا دحدح من أكثر اللواتي يعتمدن على هذه الصيحة في إطلالاتهنّ اليومية، حيث تختار دائماً معاطف بطبعات المربّعات الملوّنة، وقد لفتتنا إحداها حيث نسّقت معطفاً بطبعات المربّعات الصفراء مع سترة بيضاء وسروال دينم بخصرٍ عالٍ، وهي مناسبة تماماً ليومياتك.

الجميلة لينا قزيز اختارت معطفاً شتويّاً من الجوخ بالمربّعات الداكنة المتأرجحة بين البرغندي والأحمر الداكن، يتوسّطه حزام بالنقوش نفسها، وانتعلت معه حذاء عالياً من المخمل الأسود، وتناسب هذه الإطلالة الخروجات في فصل الشتاء وبعض السهرات مع الأصدقاء.

وعلى طريقة الـ Mix and Match، اختارت ديما الأسدي مع أحد أولاد أقاربها أن تطلّ على متابعيها على الإنستغرام، حيث ارتدت قميصاً بطبعة الـ Lumberjack ونسّقته مع سروال دينم ضيّق وحذاء Converse الرياضي باللون الأبيض.

ومن دار Sara Battaglia، اختارت مدوّنة الموضة علا فرحات أن تتبع موضة الـ Dress- Coat باللون الأصفر مع بعض التفاصيل عند منطقة الأكتاف، وبدا أنيقاً ومناسباً لإطلالة كاجوال مفعمة بالحياة.

جرأة كارن وازن لا تقتصر فقط على الألوان التي تعتمدها ولا حتى الستايل المفعم بالحيوية الذي غالباً ما تلجأ إليه في يومياتها، إنّما تشمل أيضاً مزج طبعات المربّعات معاً؛ فقد انتقت قميصاً فضفاضاً من Mango باللونين الخردلي والأسود ونسّقت معه تنورة قصيرة بنفس تدرّجات الألوان، إنّما بطبعة مربّعات مختلفة.

الجميلة باولا الست انتقت إطلالة شتويّة بامتياز مع تنورة بالقماش البليسيه اللمّاع وBoots جلديّ باللون الأسود، ونسّقت معهما قميصاً باللون الأزرق ووشاحاً بالمربّعات السوداء والبيضاء.

لوك الفلاحين الريفيّين كان مناسباً جدّاً لإطلالة آسيا الفرّاج بفستان بطبعات المربّعات السوداء والبيضاء، والذي يتوسّطه حزام ونسّقت معه حذاء رجالياً لمّاعاً باللون الأسود.