شفروليه الشرق الأوسط تطلق سلسلة "طريقك": الرحلة الملهمة للمغامرة السعودية رها محرق

27 فبراير 2019



احتفاءً بروح الإلهام والتصميم التي تتميز بها المرأة العربية، أطلقت شفروليه الشرق الأوسط سلسلة جديدة من مقاطع الفيديو على شبكة الإنترنت بعنوان "طريقك"، بالتعاون مع سفيرة العلامة التجارية، المغامرة السعودية رها محرق. وتتابع هذه السلسلة مغامرات رها وهي تسرد قصتها، كما تلتقي مع نساء سعوديات لديهن نفس الأفكار والطموحات في تحدي المألوف لتحقيق أحلامهن.

وقد أصبحت رها أول وأصغر امرأة عربية تصل إلى قمة إفرست في عام 2013، وكانت تبلغ من العمر آنذاك 27 عامًا فقط. وبعد ذلك الإنجاز استمرت في مغامراتها لتتسلق ثمانية من أعلى قمم الجبال وأكثرها تحديًا في العالم، بما في ذلك جبل كليمنجارو، أعلى قمة في إفريقيا.

وتتناول السلسلة حب رها لتسلق الجبال والأسباب التي دفعتها إلى التعلق بهذه الرياضة غير التقليدية. وخلال محادثات مؤثرة مع والدها، تكشف رها عن الدافع وراء قيامها بأربع عشرة بعثة، مما أدى بها إلى تسجيل اثني عشر رقمًا قياسيًا عالميًا.


وفي سياق متصل، تقول رها: "أنا سعيدة جدًا بالعمل مع شفروليه الشرق الأوسط على هذا المشروع المتميز، والذي ينطوي على رسالة إيجابية قوية لا تعيد تأكيد هوية المرأة العربية فحسب، بل تلقي الضوء أيضاً على قدرتها على تحقيق ما قد يبدو هدفاً صعباً أو مستحيلاً. وأنا أحث الجميع على مشاهدة هذه السلسلة الجميلة، والتي تتحدى الانطباع النمطي عن المرأة العربية، ونأمل أن نستطيع من خلالها تشجيع النساء الأخريات على تحقيق أحلامهن مهما كانت كبيرة".

وخلال السلسلة، نشاهد متابعة رها لقصة هالة الحمراني، مدربة الملاكمة وصاحبة أول صالة ألعاب رياضية للسيدات في المملكة العربية السعودية، وحنان فايز الشهري، مدربة اليوغا ومؤسسة استوديو هواكالي لليوغا في جدة، كأمثلة على مثابرة المرأة في المملكة. وتقدم هذه السلسلة المعززة للمعنويات نظرة غير مسبوقة على تحديات وانجازات أولئك النساء الرائعات.

وفي تعليقها على هذه السلسلة، قالت مولي بيك، الرئيس التنفيذي للتسويق في جنرال موتورز الشرق الأوسط: "تلقي سلسلة ’طريقك‘ من شفروليه الضوء على قصص ثلاث نساء تجرّأن على تحدي الوضع الراهن، مما يوفر للجمهور نظرة أكثر عمقاً على كيفية صنع بعض النساء العربيات علامة فارقة لأنفسهن، في مجال غالباً ما يعتبر غير مألوف. وقد اتبعت هؤلاء النساء شغفهن ونجحن في تجسيد حقهن، على الرغم من مواجهتهن عقبات ومقاومة كبيرة من المجتمع. ولقد اخترن أن يمضين في طريق قلة هم سالكوه، وانتصرن في مسعاهن، وهن يجسدن بشكل مثالي شعار شفروليه في رفع السقف، وتحدي المألوف "وإيجاد طرق جديدة".