مفاجآت جوائز مهرجان الإعلام العربي

نانسي عجرم, جوائز, تلفزيون الآن, ممثلة, غادة عبد الرازق, ليلى علوي , شريف سلامة , باسم ياخور, ريم علي, سلافة معمار, خالد الصاوي, أفضل ممثلة, دور كوميدي, مهرجان الإعلام العربي, سلوم حداد, ماجدة زكي, مسلسل, مسلسل سوري, مسلسل مصري, مسلسل مغربي, مسلسل إم

24 نوفمبر 2009

اختتم مهرجان «الإعلام العربي» دورته الخامسة عشرة بحفل توزيع الجوائز، الذي أقيم في مدينة الإنتاج الإعلامي، وأحيته النجمة نانسي عجرم.
وشهدت الجوائز العديد من المفاجآت، فبعد منافسة بين ممثلات كثيرات على لقب أحسن ممثلة، خاصة ليلى علوي في مسلسل «حكايات وبنعيشها» وغادة عبد الرازق في مسلسل «الباطنية»، ذهبت الجائزة إلى السورية سُلافة معمار عن مسلسل «زمن العار».
وبعد منافسة بين عدد كبير من النجوم على جائزة أحسن ممثل، اقتنصها النجم خالد الصاوي عن مسلسل «قانون المراغي»، بينما حدث خلاف داخل لجنة التحكيم حول من يستحق جائزة أحسن ممثل دور ثانٍ، وكانت هناك أصوات تطالب بمنحها لشريف سلامة عن دوره في «حرب الجواسيس»، إلا أن الجائزة ذهبت الى الممثل باسم ياخور عن المسلسل نفسه.
وفي مسابقة المسلسل الكوميدي فاز المسلسل المصري «الدنيا لونها بمبي» بالجائزة الذهبية، بينما نال المغربي «دار الوراثة» الجائزة الفضية. وفازت ماجدة زكي بأحسن ممثلة كوميدية عن مسلسل «كريمة كريمة»، وفاز خالد صالح بأحسن ممثل كوميدي عن «تاجر السعادة».
في مسابقة المسلسل التاريخي، فاز المسلسل الإماراتي «بلقيس» بالجائزة الذهبية، وفاز المصري السوري المشترك «صدق وعده» بالجائزة الفضية، وفاز سلوم حداد بجائزة أحسن ممثل تاريخي أول عن مسلسل «الدوامة»، وفازت ريم علي بجائزة أحسن ممثلة تاريخية أولى عن «صدق وعده».
وفي مسابقة المسلسل الاجتماعي كان هناك صراع ساخن بين مسلسلي «هدوء نسبي» و«الهروب من الغرب» وفاز الأول بالجائزة الذهبية والثاني بالفضية.