Oscar De La Renta أوسكار دي لا رنتا، بين الجاذبية والبساطة!

نيويورك - حياة عمّوري Hayat Ammouri 03 مارس 2019

أوسكار دي لا رنتا، من أكثر العروض أناقةً في نيويورك، ومن العلامات النادرة التي حافظت على رقيّها وشخصيّتها بعد رحيل مؤسّسها… في الكواليس زحمة عارضات، من بينهنّ بريجيت، ياسمين، غرايس، جيجي وبيلا حديد برفقة والدتهنّ يولاندا… في الوقت نفسه، يبدأ وصول المشاهير في الصفوف الأولى مع خوف من هطول المطر! نيكي ميناج حضرت مع والدتها، كما لُمحت نيكي هيلتون والعارضة روز هانيتنغتون وايتلي بفستان أزرق طويل، وآنا ديللو روسو تدور وتلتقط الصور بفستان زهريّ لافت للنظر… أمّا أجملهنّ، فكانت النجمة كايت باكنسايل بفستانها الأسود ونظّاراتها.


فرناندو غارسيا ولاورا كيم الثنائيّ الهادئ وراء Oscar De La Renta:

بعد العرض، سألت فرناندو من هي امرأة أوسكار دو لا رنتا، فنظر إلى لاورا، وأشار إليها قائلاً: «أنت تنظرين إليها الآن!»، فأجابت لاورا: «امرأة تتمتّع بحسّ الأنوثة، أنيقة، مشغولة في حياتها، وذكيّة، وهي تعمل بجدّ لتحصل على ما تريد». وأضاف فرناندو: «هذا الموسم ركّزنا كثيراً على عمليّة أزيائها وبساطتها»...

- ماذا يقدّم كلّ منكما إلى أوسكار دو لا رنتا العلامة؟

فرناندو: تعجبني أنوثة المرأة كثيراً… أعتقد أنّني أسعى لتكون المرأة أكثر جاذبيّة.

لاورا: البساطة والراحة. أفكر كيف يمكنني أن أجعل حياتها أبسط.

- هل تتشاجران معاً؟

فرناندو: كلّ يوم!

- من يفوز بالشجار؟

لاورا: عادةً أنا…

- ماذا عن مجموعة ربيع وصيف ٢٠١٩؟

فرناندو: هذه المجموعة مستوحاة من امرأة تحبّ السفر كثيراً، تتنقّل بين بلد وآخر، بين ميكونوس والهند ومختلف أنحاء العالم… فيها تفاصيل غجريّة، والكثير من التطريز والشراريب…

- كيف تستعد امرأة أوسكار دي لا رنتا لمناسبة خاصّة؟

لاورا: أحياناً أكون في المكتب، ولا أستطيع حتّى أن أغيّر ملابسي. في هذه الحالة أغيّر أقراطي وماكياجي. ستجد المرأة في هذه المجموعة أزياء من الممكن أن ترتديها إلى المكتب، ومنه مباشرة لحضور مناسبة خاصّة.

- ماذا تعني لك الجاذبيّة؟

فرناندو: امرأة محتشمة، واثقة من نفسها. امرأة يمكنها أن ترتدي الفستان نفسه في النهار كما في السهرات.

- ماذا تعني لك الأنوثة؟

أعتقد أن الأنوثة تكمن في أسلوب حياة المرأة وتصرّفاتها أكثر من أزيائها، كونها أمّاً، ابنة، أو مُغرمة… أراها أكثر في تصرّفاتها.

- ما هو فستانك المفضّل في المجموعة؟

فرناندو: الفستان الفضيّ والأسود من الشبك.

لاورا: أحب الإطلالة الرقم ٥؛ تعجبني الفتاة التي ترتديه.

- هل أحببت الماكياج في العرض من خبير الماكياج توم بيشو- ماك؟

استوحى توم ماكياج العارضات من المغرب، وأوّل ما فكّر فيه هو الكحل، ولكن اختاره بلونَي البنفسجي والنحاسيّ. البنفسجي فوق العينين وفي داخلهما، والنحاسيّ تحت العينين. أضيفي الماسكارا باللون الأسود ثمّ الآيلاينر البرّاق وامسحيه قليلاً. استخدمي البرونزيّ اللمّاع على الخدّين وجسر الأنف.