ماء، هواء، نار، تراب... عنصر برجك يكشف الأمراض التي قد تصيبك

04 مارس 2019

يرتبط كل برج بأحد عناصر الطبيعة الأربعة: الماء، النار، الهواء والتراب. ويمكن لكل منها أن يؤثر على صحة مولود البرج وأن يجعله عرضة لأمراض دون أخرى.

ويشمل عنصر النار أبراج الحمل والأسد والقوس. وقد يجعل مواليدها عرضة للتوتر والغضب، وهو ما قد يسبب إصابتهم بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والالتهابات الداخلية. ولهذا عليهم الحدّ من تناول الملح والتوقف عن التدخين والاعتماد على الغذاء الصحي والمتنوع.

وأما عنصر التراب فيضم: الثور والعذراء والجدي. ومن الممكن أن يعاني مواليد هذه الأبراج من ألم الفخذين واحتباس الماء وأوجاع الظهر. ولتجنب ذلك عليهم الحرص على عدم تناول الطعام في الفترة الفاصلة بين الوجبات أو النوم لساعات طويلة جداً. ومن الضروري أن يمارسوا التمارين.

وأما أبراج عنصر الهواء فهي: الجوزاء والميزان والدلو. وقد يعاني هؤلاء من الأرق أو ضعف الذاكرة أو تقلب المزاج. وللحد من ذلك عليهم العيش في محيط هادئ والقيام بتمارين التأمل وببعض أنواع الرياضة.

وتسمى أبراج الحوت والسرطان والعقرب مائية. ويعتبر مواليدها الأكثر عرضة للاضطرابات الهضمية ولالتهابات المعدة. إذاً عليهم أخذ تدابير وقائية مثل تناول الخضار والأطعمة المدرة للبول مثل البقدونس والأرضي شوكة. ومن الخطأ أن ينسوا شرب كمية كافية من الماء.