الأعراس

آخر صيحات الهواتف الذكية لعام 2019: Dewdrop الساحرة توفّر مساحة عرض أكبر وصور سيلفي مدهشة

06 مارس 2019

نجح هاتف HUAWEI Y7 Prime 2019 الذي أطلق مؤخراً في اجتياح الأسواق اللبنانية، مازجاً التقنيات المتقدمة والتصميم الأنيق بسعر 189$ دولار أميركي فقط. فهواوي تفهم سلوك الشبان واحتياجاتهم، لذلك لبّت استخدامهم المكثّف لوسائل التواصل الإجتماعي وبراعتهم في التكنولوجيا بهذا الهاتف الذكي العالي الجودة، ممكّنةً إياهم من إبراز قدراتهم. إذاً فلنجعل من عام 2019 الذاهب نحو الاتجاهات الجديدة والتكنولوجيا العظيمة السائدة، حافزاً لكي نغوص في هذه التحفة الرائعة التي أطلقت حديثاً.

شاشة عرض Dewdrop الكبيرة

يُعدّ الشق الذي يأتي على شكل لؤلؤة في شاشة الـ6.26 إنش، الشق الأصغر في أجهزة هواوي حتى تاريخنا هذا، مما يرفع نسبة الشاشة الى هيكل الهاتف لأعلى المستويات، ليستفيد المستخدم من تجربة مشاهدة أوسع، تصل لدرجة أعلى بكثير من المعدّل المتوفر حالياً في القطاع. وبتمركزه بشكلٍ مُتقن وسط الجهاز، لا يعيق الشق في Dewdrop التناسق المتناغم لتصميم الشاشة شبه الكاملة، ما يجعل تصميم الهاتف محبّب للعين وسهل عليها.


كاميرا رائعة، صور سيلفي مدهشة

زُوّد Huawei Y7 PRIME 2019 بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل + 2 ميجابكسل، وبكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل. أما الكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميجابكسل فتتيح للمستخدم اتخاد صورة مع فصلٍ واضح بين العنصر المُصوّر والخلفية، من خلال استخدام تأثيرعمق المجال السطحي، أو صورة للمناظر الطبيعية حيث تكون كل العناصر واضحة ونقية في مجال رؤيتها.

ومن خلال دعمها بتقنيات الذكاء الإصطناعي، بإمكان الكاميرا التعرف على العناصر بهدف ضبط تحسين نوعية الصورة من خلال تعديل الألوان وفقاً للعناصر التي تلتقطها، واتخاذ أفضل اللقطات. كما يمكنها التعرّف على نحو 22 فئة من العناصر الشائعة التي قد يصادفها المستخدم في حياته اليومية لا سيما منها "الكلب"، "القطة"، أو "البحر" "الشلال"، "النص" وغيرها.

إضافة الى ذلك، حُسّنت في هذا الجهاز إمكانية إلتقاط الضوء الخافت. فعند تشغيل الوضع الليلي، يمكن لجهاز HUAWEI Y7 Prime 2019 جمع أربع صوراً التُقطت في تتابعٍ سريع، لإنتاج نسخة نظيفة ودقيقة التفاصيل. والأسلوب نفسه ينطبق على وضع التصوير بالمدى الديناميكي العالي الدقّة HDR، الذي يدمج الهاتف خلال تشغيله ثلاث صوراً في واحدة بهدف تحسين حيوية الألوان والإضاءة الخلفية.


بطارية ضخمة

إنطلاقاً من الوقت الطويل الذي يقضيه الشبان في استخدام هواتفهم، زُوّد Huawei Y7 Prime 2019 ببطارية ضخمة ذات سعة تبلغ 4000 ميلي أمبير، توفّر للمستخدم استعمالاً يفوق اليوم الواحد حتى ولو كان عمله مكثفاً. هذا يعني أنه وإن نسي شحن هاتفه خلال الليل، سيتمكّن من استخدامه في اليوم التالي.

خاصيات التعرف على هوية المستخدم من بصماته

يدعم Huawei Y7 Prime 2019 طريقتين عاليَتَي الكفاءة لفتح القفل تساعدان المستخدم على الحفاظ على خصوصيته من دون أن تفقد سرعتها وسهولة استخدامها. فبالإستفادة من تقنيات الذكاء الإصطناعي والكاميرا الأمامية، يمكن للجهاز التعرف على هوية المستخدم من خلال خاصية فتح القفل بالتعرف على الوجه 2.0، التي تعمل بسرعة ليكمل المستخدم عمله تلقائياً. أما الخاصية الثانية فهي تقنية التعرف على بصمات الأصابع التي تسمح للمستخدمين فتح قفل الجهاز في أقل من 0.37 ثانية. وتدعم هذه التقنية مهمات عدة، كالتقاط الصور والفيديوهات، توقيف المنبه، الرد على الإتصالات، التفتيش في الصور، أو إظهار لوحة الإشعارات. كل ذلك يجعل من الهاتف سهل الإستخدام!


إذاً لم يعد هناك داعٍ لإنفاق الشبان مالهم على الهواتف الذكية الغالية الثمن ليحصلوا على الخواص التكنولوجية التي يبحثون عنها، إذ إن Huawei Y7 Prime 2019 يجعل التصوير الفوتوغرافي والتكنولوجيا الرائعة في متناول الجميع.