فونوغراف الغرامي

بيونسيه, جوائز, فيرساتشي, ستيفان رولان, فستان / فساتين, طوني ورد, إيلي صعب, تصميم أزياء, كاتي بيري, مايكل جاكسون, سيلين ديون, جينيفر لوبيز, ريهانا, البساط الأحمر, جوائز غرامي, حفلة موسيقية, فونوغراف, تايلور سويفت, كوفمان فرانكو, زاك بوزن, توني براكست

16 فبراير 2010

نصّب حفل الغرامي الموسيقي بدورته الـ ٥٢ الديفا الأميركية بيونسيه على عرش جوائز الغرامي بعدما بات في رصيدها الفني ست عشرة فونوغرافاً، النصب الذي يقدمه الحفل الموسيقي في لوس أنجليس. فقد حصدت ست فونوغرافات وتفوقت على زميلتها الأميركية تايلور سويفت، أيقونة المراهقات التي تقلدت أربع جوائز غرامي إحداها لأفضل ألبوم لهذا العام عن عملها Fearless. وكانت جائزة أفضل تسجيل غنائي من نصيب فرقة الروك Kings of Leon عن أغنية Use Somebody. على البساط الأحمر غابت الألوان في حضرة الصخب، فقد إختالت المكرّمات بفساتين عاجية وقشدية باستثناء سويفت التي سطعت بفستان بلون الزبرجد الأزرق بتوقيع دار كوفمان فرانكو. ولم تكن المنافسة مقتصرة على اقتناص الجوائز بل الإطلالة الأجمل، ريهانا بتحفة منسدلة من دار المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب وبينك بترف تصميم اللبناني طوني ورد وجنيفر لوبير برداء فرساتشي وبيونسيه بإبداع دار ستيفان رولاند وكايتي بيري ببريق دار زاك بوزن وتوني براكستون بنداوة دار ديفيد مايستر. من جانب آخر، إختلطت فرحة الفوز بلحظات مؤثرة حين وقف برنس جاكسون عند عطاءات مسيرة والده ملك البوب الراحل مايكل جاسون: «في جميع أغنياته، كانت رسالته واضحة، ألا وهي الحب..»، أثناء استلام جائزة الإبداع الموسيقي التي جادت به الأسطورة غير المتكرّرة. فيما أذهلت المغنية الكندية سيلين ديون الحاضرين بأغنية جاكسون Earth التي لامس موضوعها واقع التغير المناخي في العالم.

تصميم نمر سعادة
بمعزل عن زي الفنانة ليدي غاغا غريب الأطوار برز منافس حقيقي للسيدات وهو  البزات الرجالية التي إرتقت بالمناسبة. فقد توهجت الأضواء ببزة الفنان الأميركي الصاعد آدم لامبارت التي صمّمها اللبناني نمر سعادة (مصمّم أزياء الفنان آشر في فيلمه الجديد)، عنوان الأناقة الرجالية بتوقيع عربي.