DIOR Grand Bal Couture تصمّم حسب رغبتك

17 مارس 2019
ساعات "ديور غران بال" Dior Grand Bal: مستوحاة من فساتين الحفلات الراقصة.

كان "كريستيان ديور" يعشق الحفلات الراقصة. حيث كان مفتوناً بفكرة لعب الأدوار التي تسمح لك بتقمّص شخصية مختلفة تماماً. بعد أن ترعرع في "غرانفيل" في النورماندي، البلدة العامرة بتقاليد الكرنفالات، وصل "كريستيان ديور" إلى باريس، حيث كان يتردّد على الفنانين الطليعيين في تلك الحقبة. والجو المشوّق الذي كان يعمّ الحفلات الحصريّة في العاصمة الفرنسيّة أطلق العنان لإبداعه.

وكما ذكر في مذكراته، "هذه الحفلات بمثابة تحفة فنّية؛ قد ينزعج الناس من مقدار الفخامة والأبهة، لكن وبالرغم من ذلك فهي مرغوبة وضرورية ومهمّة إن كانت تستطيع إعادة إحياء المتعة الأصيلة التي لا تُضاهى". خلال حفل "الملوك والملكات" الراقص في باريس سنة 1949، حضر السيد ديور متنكّراً بزيّ "ملك الحيوانات". لكن في سنة 1951، خلال الحفل الراقص الذي أقامه "شارل دو بيستيغي" في قصر "لابيا" في البندقية، تجلّت إطلالته الأبرز. هذا الحفل الراقص الأسطوريّ الذي أُطلق عليه لقب "حفل القرن" The Ball of the Century، كتب عنه كريستيان ديور، "كان هذا أجمل حفل رأته عيناي ولن أرى أجمل منه على الإطلاق"، حيث صمّم "ديور" بالتعاون مع سالفادور دالي وزوجته غالا مجموعة أزياء "دخول العمالقة" Entrance of Giants التي تضمّنت العديد من الشخصيات.

بعد أن صمّم أزياء العديد من الضيوف، ظهر المصمّم ديور مرتدياً زيّ شبح مدينة البندقية.

وانطلاقاً من شغفه هذا، أبصرت ساعة "ديور غران بال" Dior Grand Bal النور سنة 2011، وكانت تتميّز بعيار ½Dior Inversé 11 والوزن المتأرجح الظاهر على القرص. المعادن الثمينة والأحجار الكريمة والريش وغيرها من عناصر الزينة المرهفة التي يتألّف منها الوزن المتأرجح، يتمّ العمل عليها بالأناقة والدقّة نفسهما كما فساتين التصاميم الراقية.

صمّمي ساعتك حسب رغباتك

تماشياً مع جوهر التصاميم المترفة "أوت كوتور"، صمّمي ساعة "ديور غران بال كوتور" Dior Grand Bal Couture على هواك. تقدّم "ديور" Dior سنة 2019 خدمة "التصميم حسب الطلب" لساعة "ديور غران بال" Dior Grand Bal في دبي.

كما يمكنك اختيار جسم الساعة من الذهب أو الفولاذ، والإطار الخارجيّ مرصّع بالألماس بالقصَّة المخروطيّة أو المستطيلة، والقرص مصنوع من البرنيق الملوّن، أو عرق اللؤلؤ أو الأحجار الكريمة المتعدّدة الألوان على غرار الأوبال، أو الفيروز المعرّق، الملكيت على سبيل المثال لا الحصر.

أمّا الوزن المتأرجح، القطعة الرئيسية في ساعة "ديور غران بال" Dior Grand Bal، فسيتمّ تخصيصه بأدقّ التفاصيل. وسواء كان النمط متشابكاً بدقّة، أو بأسلوب الـ"درابيه"، أو مزيّناً بالريش، أو بأسلوب "أشعة الشمس المتكسّرة" أو مزيّناً بالأشرطة، يمكنك تصميم الترصيع والزخرفة واختيار لون محدّد من بين مجموعة شاملة. ويمكنك أيضاً إضفاء لمسة خاصة على الناحية الخلفية للساعة من خلال رسالة محفورة. تدبّ الحياة في ساعة "ديور غران بال كوتور" Dior Grand Bal Couture الخاصة بك من خلال الإمكانات والاحتمالات والتركيبات التي لا تُعدّ ولا تُحصى.

وسيكون في تصرّفك أحد مندوبي المبيعات وأحد المصمّمين من استديو "ديور" Dior الإبداعيّ من أجل إرشادك في خياراتك. وما أن يتمّ وضع اللمسات النهائيّة على تصميمك، عليك الانتظار خمسة أشهر، وسيقوم خبراء تصنيع الساعات لدى "ديور" Dior بتخطّي حدود مهارتهم الحرفيّة لكي تصبح الساعة التي تحلمين بها جاهزة ليتمّ تسليمها لك.