في افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي...

جوائز, السينما السورية, فيلم قصير, جوائز سينمائية, ياسر جلال, جومانا مراد, أحمد حلمي, لبلبة, كريم عبد العزيز, منى زكي, صلاح السعدني, إخراج, ليلى علوي , هشام سليم, ميرفت أمين, محمد نجاتي, تيم حسن, أحمد مكي, دنيا سمير غانم, أحمد عزمي, نجوم السينما, خال

02 مارس 2010

حضر افتتاح الدورة الـ«٥٨» لمهرجان المركز الكاثوليكي السينمائي السنوي بقاعة النيل عدد كبير من نجوم الفن والمكرمين. وبدأ الحفل باستعراض ألقى بعده الأب دانيال كلمة أشاد فيها بالسينمائيين الذين يقدمون أعمالاً سينمائية جادة وهادفة.
وقد اختار المهرجان هذا العام ٦ أفلام لعرضها بالمسابقة وهي «ولاد العم» بطولة منى زكي وكريم عبد العزيز، و«ميكانو» بطولة نور وتيم الحسن، و«١٠٠٠ مبروك» بطولة أحمد حلمي، و«طير أنت» بطولة أحمد مكي ودنيا سمير غانم، و«الفرح» بطولة ياسر جلال وجومانة مراد، وخالد الصاوي، و«يوم ما اتقابلنا» بطولة لبلبة ومحمد نجاتي.
وكرّم المهرجان الفنانة ميرفت أمين التي صعدت إلى المسرح واستلمت جائزتها، ثم قالت في كلمتها: إنها تشعر بأن  قلبها يدق بشدة، وأنها ممتنة إلى هذا المركز بهذا التكريم. كما تم تكريم الفنانة سهير الباروني التي قالت: إنها ممتنة للمركز لأنه الجهة الوحيدة التي تذكرت تكريمها.
وبعدها جاء الدور في التكريم على الفنان صلاح السعدني، الذي تحدث عن الوحدة الوطنية، ثم ساند زميله بكلية الزراعة ومعهد الفنون المسرحية المنتصر بالله لتكريمه أيضاً، وأخيراً تم تكريم الفنان الدكتور فاروق الرشيدي أستاذ الإخراج بالمعهد العالي للسينما.
وبعدها تم تكريم كل من الفنانة ليلى علوي عن دورها في مسلسل «حكايات وبنعيشها»، والفنان هشام سليم عن دوره في «حرب الجواسيس»، والممثل الشاب أحمد عزمي عن أدواره السينمائية والدرامية المميزة التي قدمها في ٢٠٠٩.