ألوان جذابة وزاهية لموسم ربيع وصيف 2019

هبة الشيخ 23 مارس 2019

جرت العادة أن تَحفل منصات العروض بأزياء مميزة وفاتنة من توقيع كبار المصمّمين، سواء في التصاميم أو النقشات. كما اعتدنا على رؤية ألوان يتشارك معظم المصمّمين في اختيارها للموسم المقبل. وهذا العام، تزيّنت منصات عروض ربيع وصيف 2019 بألوان كانت الأبرز عند أغلب المصمّمين، ألا وهي الأزرق بتدرّجاته والبيج والأصفر الفاتح... فتداخلت هذه الألوان مع أخرى لتنتج أزياء ربيعية وصيفية مبهجة حازت إعجاب الجميع.


الأزرق

كانت للون الأزرق بتدرّجاته الحصة الكبرى في أزياء ربيع وصيف 2019، فقد اعتمد الكثير من المصمّمين على الأزرق، سواء بشكل كامل أو بتداخل مع ألوان أخرى.

قدّمت دار شانيل Chanel فستاناً من الساتان باللون الأزرق الغامق وبتصميم مميز. كما تداخل اللون الأزرق مع اللون الأبيض في فستان استُخدم فيه قماش التول الأزرق على الأطراف ليضفي عليه مزيداً من الحيوية. والأزرق الفاتح كان حاضراً في معظم التصاميم، سواء بتطريزات ناعمة أو بالشك والخرز، وخاصة مع اللونين الأبيض والوردي الفاتح. وتزيّنت فساتين فالنتينو Valentino باللون الأزرق الجذّاب، حيث قدّمت الدار فستاناً باللون الأزرق الفاتح مزيّناً بنقشات ملونة، بالإضافة إلى فستان آخر بقصّة الكشاكش باللون الأزرق النيلي. كما تزيّنت معظم التصاميم بنقشات وتطريزات من الورود الزرقاء الناصعة مع ألوان البرتقالي والأخضر والوردي.

المصمّم زهير مراد Zuhair Murad كان أكثر من استخدم اللون الأزرق بتدرّجاته المختلفة، ودمجه مع ألوان أخرى بتصاميم مبهرة ولافتة. فدمج الأزرق في فستان بثنيات متدرّجة مع ألوان أخرى عكست أمواج البحر. واختار الأزرق الفاتح لفستان بأكمام مطرّزة من اللون نفسه، وجمع الأزرق مع كلٍ من البنفسجي والأسود والأحمر.

البيج

هذه السنة، برزت أزياء كثيرة باللون البيج الهادئ الذي يليق بموسمَي الربيع والصيف. فاعتمد المصمّمون على هذا اللون لإضفاء لمسة من الجاذبية على التصاميم المتنوعة.

اختار المصمّم إيلي صعب Elie Saab اللون البيج في الفساتين والسراويل والسترات التي قدّمها في عرضه. فلمع البيج مع اللون الذهبي الذي يناسبه في فستان بكتف واحدة مزيّن بتطريزات جذابة. كذلك دمج صعب البيج في جمبسوت مع تطريزات فخمة باللون الأزرق الفاتح.

برز اللون البيج أيضاً في عروض العديد من المصمّمين الآخرين، فقدّم كريستيان ديور Christian Dior فستاناً قصيراً باللون البيج مع كشاكش من قماش التول. وبتصميم مشابه له، قدّمت دار دولتشي أند غابانا Dolce and Gabbana تنورة مع بلوزة بأكمام متوسطة الطول من تدرجات اللون البيج. وتميزت تصاميم رالف أند روسو Ralph and Russo باللون البيج الفاتح مع تطريزات ملوّنة أضافت جاذبية.

الأصفر

من المؤكد أن الأصفر هو من الألوان الصيفية التي تعطي حيوية للأزياء وتضفي عليها جاذبية وبهجة خاصة توحي بقدوم فصل الصيف. ولهذا اعتمد الكثير من المصمّمين على اللون الأصفر في التصاميم لموسم ربيع وصيف 2019. فبرز اللون الأصفر بكثرة متداخلاً مع ألوان الأخضر والأحمر والأسود في تصاميم جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier، واستطاع الأصفر أن يضفي حيوية على القصّات الغريبة والمميزة.

دار جيفانشي Givenchy قدّمت سروالاً ضيقاً باللون الأصفر مزيّناً بنقشات الورود باللون الأبيض، إضافة إلى فستان باللون الأصفر الزاهي من قماش الدانتيل. واستطاع ألكسندر ماكوين Alexander McQueen أن يستخدم الأصفر بتصاميم مميزة وفساتين حيوية تليق بموسم الصيف، كما دمجه مع ألوان أخرى وبخاصة الأزرق والأحمر من خلال نقشات وتطريزات ذات أشكال أنيقة.