‏Once an Influencer… Forever a Mother أمّهات يشاركن المتابعين تجربة الأمومة

ميشال زريق 24 مارس 2019

بات لمواقع التواصل الاجتماعي تأثير كبير في حياة الأمهات، حيث تنشر بعض الشخصيات المؤثرة مقاطع فيديو وصوراً وتفاصيل من حياتهنّ اليومية مع أولادهنّ، فيختبرن أبعاداً جديدة من الأمومة ويحصدن إعجاباً بشخصياتهنّ وشخصيات أبنائهنّ. والأمثلة كثيرةٌ عن أمّهاتهن يُكرّسن اليوم عدداً كبيراً من منشوراتهنّ عبر حساباتهن على "إنستغرام" لتوثيق حياة أولادهنّ ومشاركة المتابعين مراحل نموّهم وتفاصيل بسيطة عن الحياة مع الأطفال بعيداً من النجومية.


مدوّنة الموضة لانا الساحلي وبعد ولادة ابنها "زيد"، باتت تصبّ جلّ اهتمامها في رعايته والاعتناء الدائم به، وتكرّس الكثير من وقتها للاهتمام به، وتواكب مراحل نموّه وتطوّره، حتى أنّها خلال فترة سفرها تحرص على مشاركة متابعيها مقاطع مصوّرة له.

ولعلّ علاقة ريتا دحدح بابنها البكر أبرز مرادف لمشاعر الأمومة الصادقة، وكيفية تصرّف الأم مع مولودها الأول، حيث بات "براندن" اليوم حديث متابعي ريتا على "إنستغرام"، وينتظرون نشرها صوراً له وفيديوات ترصد تحرّكاته ونشاطاته، حتى أنّ العديد من صوره تحصد نسبة إعجاب توازي تلك التي تحظى بها صور والدته.

مدوّنة الموضة فينيسيا المعروفة بـ The Vee View، كانت قد أثارت الجدل بنشرها مقطع فيديو عبر حسابها على "سناب شات"، وهي تخبر نجلها "ريان" بوفاة جدّته، وأدى انتشار هذا الفيديو إلى إحالتها الى القضاء، ولكنّ كثراً لا يعرفون شيئاً عن العلاقة الوطيدة التي تربطها بابنها وكم أنّه مقرّب منها ويعيش معها.

صحيحٌ أنّ النجمة مايا دياب حصدت نجومية كبيرة، إلّا أنّها ما زالت تحافظ على خصوصية حياتها مع عائلتها، ولا سيّما ابنتها "كاي"، التي تعتبرها بمثابة صديقتها الأقرب إلى قلبها، والتي ترافقها في العديد من نشاطاتها ومشاريعها، ولها "ستايل" خاص بها، يُشبه "ستايل" والدتها المجنون والمختلف، لدرجة أنّ البعض يقول إنّها نسخة مصغّرة عنها.

من أكثر الصور الحميمة والتي تتطلّب جرأةً لنشرها عبر السوشيال ميديا، صورة النجمة نانسي عجرم مع ابنتها المولودة حديثاً "لِيَا"، حيث نشرت صورةً بعد أيام من الولادة تشجّع فيها على الرضاعة الطبيعية والتي وصفتها بأجمل التجارب في حياتها، وهي أفضل طريقة للتواصل مع ابنتها وتُشعرها بالحب والأمان والاهتمام.

أمومة النجمة اللبنانية إليسا تبدو من نوعٍ آخر، حيث تنشر دائماً صوراً مع شابة تُدعى "أنجيل سيسي" تقول إنّها ابنتها، حيث تعيش مشاعر الأمومة للمرّة الأولى مع فتاة اختارت أن تكون إلى جانبها دائماً وترافقها في كل تفاصيل حياتها.

علاقة بسمة بوسيل بابنتها "تاليا" تجسّدت أخيراً في مجموعة أزياء خاصة بها، تُعنى بالأمهات والأطفال، وهي العلاقة الوطيدة التي غالباً ما تحرص بسمة على إبقائها سريةً وخاصة في تفاصيلها بينهما.

من أكثر الفيديوهات والصور التي تحقّق نِسب إعجاب على السوشيال ميديا، تلك الخاصة بمدوّنة الموضة كارن وازن، التي تعمد دائماً إلى الكشف عن طريقة تعاملها مع أولادها الثلاثة وتربيتها لهم، والذين تحوّلوا بدورهم إلى نجوم على منصّة الإنستغرام.

"أيلا" ابنة مدوّنة الموضة نور عريضة هي الأخرى نجمة منصّة الإنستغرام، وبات كثر ينتظرون إطلالاتها في العديد من الفيديوهات والصور حيث أصبح لها عدد من المتابعين الذين يعلّقون على فيديوهاتها والعبارات التي تقولها.