أطفال غزة يُشاركون

محمود العسيلي, إحتفالات, خالد سليم, رامز جلال, طفل / أطفال, غزة, محمد عدوية, شيماء سعيد, مجد القاسم, يتيم

20 أبريل 2010

10 آلاف طفل يتيم و٥٣ عروساً استقبلتهم إحدى مدن الملاهي في احتفالية ضخمة، بدأت من التاسعة صباحاً حتى منتصف الليل، احتفالاً بيوم اليتيم العربي، الذي نظمته جمعية دار الأورمان للأيتام أخيراً، بالتعاون مع ٦٥٠ جمعية دار أيتام على مستوى القاهرة. وأحيا الحفل مجموعة من نجوم الغناء هم إيهاب توفيق ومجد القاسم، وخالد سليم ومحمود العسيلي وشيماء سعيد ومحمد عدوية. كما حرص عدد من نجوم الفن على حضور الحفل، ومنهم الفنان رامز جلال الذي أضفى جواً من المرح على الحفل من خلال فقرة قلد فيها محمد فؤاد ومحمد محيي، وكذلك حضر الفنان الشاب حسن الرداد ورشا المهدي والتونسية درة.
وقال مدير عام دار الأورمان اللواء ممدوح شعبان: إن الجمعية بدأت بتجهيز الحفل منذ ٣ شهور، حيث تم التنسيق مع ٨٣٥ جمعية على مستوى محافظات الجمهورية، إلى جانب الاتصالات التي أجرتها الدار مع السفارة الفلسطينية، لإشراك أطفال غزة الذين فقدوا آباءهم خلال الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وبالفعل تعاونت معنا السفارة وشارك معنا ١٠٠ طفل فلسطيني في هذا اليوم.
وجاء هذا الاحتفال بعد إطلاق نداء عالمي لدعم الاحتفال بيوم اليتيم عالمياً من تحت سفح الهرم، من خلال المؤتمر التمهيدي للاحتفال هذا العام الذي جاء بعنوان «دور الأسرة البديلة في احتواء الأطفال الأيتام»، والذي نظمته جمعية دار الأورمان للأيتام في مقر الجامعة العربية أخيراً، وشهد حضوراً مكثفاً لمناقشة قضية الأسرة البديلة.