الرد الأول من شيرين عبد الوهاب على اتهامها بالإساءة لمصر

القاهرة (لها) 22 مارس 2019

بعد أن تفاقمت الأزمة الخاصة بالفنانة شيرين عبدالوهاب على إثر التصريح الذي قالته في إحدى حفلاتها في البحرين، وتقدم بسببه المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام يتهمها فيه بالإساءة إلى مصر والحض على تدخل منظمات أجنبية في الشأن المصري، وفي ردها الأول عقب إعلان نقابة الموسيقيين وقفها عن الغناء وإحالتها للتحقيق، أصدرت شيرين بياناً جاء نصه كالتالي:

"تعرب الفنانة شيرين عبد الوهاب عن انزعاجها من الترويج إلى أنها أساءت بالقول لبلدها مصر بعبارة قالتها رداً على طلب الجمهور منها غناء أغنية "ماشربتش من نيلها" فكان رفضها أن تغنيها لسبق اتهامها في جنحة مباشرة أقامها دعاة الشهرة ناسبين إليها الإساءة إلى مصر عندما قالت على سبيل الدعابة "اشرب مياه طبيعية أفضل حتى لا تصاب بالبلهارسيا". وكانت في ذلك مرددة لعبارة قالها الفنان إسماعيل ياسين في فيلم "عفريت عم عبده"، وتكرر الأمر في حفل البحرين الأخير، فامتنعت عن غنائها".

وطالبت عبد الوهاب جمهورها "بعدم الالتفات إلى أقوال مكذوبة ومقطوعة من سياق، حيث أصبح ذلك عادة يحرص عليها من يتربص بمصر وبها، وهو أمر مرفوض من مثلها وهي التي لا تأمن على نفسها وأهلها إلا في بلدها".

وأضاف البيان: "تأسف الفنانة شيرين عبد الوهاب أن يكون دليل إدانتها ممن سارع إلى شكواها، مجرد أقوال مرسلة من مقدم برنامج معروف بمواقفه العدائية من مصر كلها. "في إشارة إلى المذيع معتز مطر الذي تناول القضية في حلقة من برنامجه".

وتابع: "وتطمئن الفنانة شيرين عبد الوهاب جمهورها إلى أنها ستظل تغني لإسعاد محبيها، وقد كلفت محاميها الأستاذ الدكتور حسام لطفي، بالتصدي لهواة الصيد في الماء العكر لتكتب لهم الشهرة باقتران اسمهم بها، بعد أن عجزوا عن إيجاد الشهرة لهم في مجالات عملهم".

وختم البيان بقوله: "وتنتهز الفنانة شيرين عبد الوهاب هذه الفرصة للتوكيد على رفضها المزايدة على حبها وانتمائها وولائها لمصر وتقديها الكامل للجمهود المبذولة من حكومتها ورئيسها لدفع مصر إلى موقع الريادة لتحتل المكان التي تستحقها عربياً ودولياً".