ماذا كتبت الصحافة العالمية عن أزمة شيرين والأمن القومي المصري؟

القاهرة (لها) 25 مارس 2019

اهتمت الصحف العالمية بأزمة الفنانة شيرين عبدالوهاب بعد تصريحاتها في الحفل الذي أحيته في البحرين وقالت فيها: "أنا كده أتكلم براحتي أصل في مصر اللي بيتكلم بيتحبس"، وهو التصريح الذي جلب عليها المشاكل وفتح عليها النار.

وتناقلت بعض الصحف العالمية تفاصيل الأزمة التي مرت بها شيرين وألقت الضوء على تكرار ذلك الموقف معها وقرار نقابة المهن الموسيقية بإيقافها عن الغناء.

وكتبت صحيفة "تليغراف" البريطانية: "شيرين تكرر ما فعلته العام الماضي"، وألقت الضوء على ما فعلته في أزمة تصريحها عن مياه النيل ونوهت إلى الدعوى المقامة من المحامي سمير صبري والتي يمكن أن تحبس بسببها.

أما صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية فكتبت: "رغم اعتذارها مازالت عرضة للسجن"، ونوهت الصحيفة إلى أن نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر لم يقبل اعتذار شيرين عن تصريحاتها الأخيرة في البحرين وأن النقابة تسير في إجراءات التحقيق ضدها.

أما مجلة "نيويورك بوست" فقالت عن أزمة شيرين: "مزحة جديدة لشيرين عبد الوهاب قد تودي بها للسجن"، ملقية الضوء على تصريحاتها التي اعتبرها "هزار" في كل مرة توقع بها في مأزق، مؤكدة أنها عادت مرة أخرى للمزاح في حفلاتها إلا أن هذه المرة قد تؤدي بها إلى دخول السجن.

أما صحيفة "الأسوشيتدبرس"، فقد ألقت الضوء على الأزمة ساردة تفاصيل ما حصل من شيرين في حفلها بدولة البحرين وما تسببت فيه لنفسها من مشاكل، وتفاصيل الدعوى القضائية التي أقامها ضدها المحامي سمير صبري.