أسلوب خاص للعناية بالبشرة المختلطة Combination Skin تعرفي إليه

بيروت - خاص "لها" 07 أبريل 2019

قد تكون البشرة المختلطة الأكثر تعقيداً بين أنواع البشرة، ولكن مستحضرات العناية بها كثيرة ومتوافرة. كما أن روتين العناية بهذا النوع من البشرة بسيط وعملي.

روتين الصباح

اغسلي وجهك بغسول ذي تركيبة لطيفة ،وتجنّبي المنظّفات الشديدة القسوة، لأنها تجرّد البشرة من الزيوت الأساسية الموجودة فيها وتعرّضها للجفاف. بعد الغسول، استخدمي تونر بتركيبة مناسبة للبشرة المختلطة، يتمّم عملية تنظيفها ويحافظ في الوقت نفسه على كميّة الزيوت الموجودة فيها والتي تحتاج إليها لتبقى صحيّة، أو حتى بإمكانك استخدام مناديل مرطّبة تفي بالغرض.

قبل الخروج من المنزل، ضعي كريم النهار بتركيبة "الجل" ، الذي يحتوي على مكوّنات مغذّية ومرطّبة في الوقت نفسه. ولا تنسي بالطبع الكريم الواقي، فهو أساسي في روتين العناية بالبشرة على اختلاف أنواعها.

روتين المساء

لإزالة الماكياج عن وجهك، استخدمي مستحضراً بتركيبة الرغوة الغنيّة، تزيل آثار مستحضرات التجميل وتمنح بشرتك الانتعاش الذي تحتاج إليه. بعدها، قشّري بشرتك بكريم ذي تركيبة مزدوجة، تجمع بين المركّبات المرطّبة وتلك المنظّفة.

وقبل الخلود إلى النوم، ضعي كريم الليل أو السيروم الخاص ببشرتك الذي يساعدها على تجديد خلاياها مع تعديل نسبة إفراز الدهون ومنحها مظهراً نضراً غير لامع.

مستحضرات البشرة المختلطة

مزيل الماكياج YSL Demaquillant Express Eau Micellaire

غسول Shiseido Refreshing Cleansing Water

تونر Diorsnow Lotion Micro-Infusée Activatrice de Lumière

رغوة CHANEL La Mousse Crème Nettoyante

كريم الليل Clarins Multi-Active Nuit

لوشن Lancôme Tonique Radiance