نجمات يرفعن شعار: «زيجة واحدة لا تكفي» من هنّ؟

القاهرة - مؤمن سعد 13 أبريل 2019

"زيجة واحدة لا تكفي"... شعار رفعه عدد من النجمات اللواتي قررن خوض تجربة الزواج أكثر من مرة، من دون أن يتردّدن في ذلك. ورغم اعتراف بعضهن بفشل تجاربهن الأولى في الارتباط، فقد حرصن على البحث عن شريك الحياة المثالي، الذي يكملن معه حياتهن الخاصة.


● أربع زيجات لأنغام من داخل الوسط الفني

أثارت النجمة أنغام الكثير من الجدل، بعدما أعلنت أخيراً عن زواجها من الموزّع الموسيقي المصري أحمد إبراهيم، حيث تعتبر هذه زيجتها الرابعة بشخص من داخل الوسط الفني، مما أثار دهشة الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ سبق لأنغام أن تزوجت بمهندس الصوت المصري مجدي عارف، وأنجبت منه ابنها "عمر"، ثم تزوجت من الموزع الموسيقي الكويتي فهد محمد الشلبي، وأنجبت منه ابنها الثاني "عبدالرحمن"، وبعدها ارتبطت بالنجم أحمد عز لعام واحد فقط، وتم الانفصال بينهما في هدوء.

● شيرين عبدالوهاب وزيجة ثانية

النجمة شيرين عبدالوهاب ارتبطت أيضاً برجل من داخل الوسط الفني، والغنائي تحديداً، هي التي خاضت تجربتها الأولى في الزواج مع الموزع الموسيقي محمد مصطفى، الذي أنجبت منه ابنتيها "هنا" و"مريم". لكن لم يستمر زواجهما أكثر من خمس سنوات، واتفقا على الانفصال في هدوء، ولا تزال علاقتهما جيدة حتى الآن، رغم قرار شيرين خوض تجربة الحب والارتباط مرة أخرى، من خلال زواجها بالنجم حسام حبيب، في نيسان/أبريل من العام الماضي.

● أصالة نصري تنتصر في الحب

أما النجمة أصالة نصري، التي تزوجت في المرة الأولى من أيمن الذهبي وأنجبت منه ابنيها "شام" و"خالد"، وتطلّقا في عام 2005، فقد خاضت تجربة الحب للمرة الثانية بعدها بعام واحد فقط، حيث تزوّجت من المخرج والمنتج الفلسطيني الأصل طارق العريان، وأنجبت منه توأمها "آدم" و"علي"، لتنتصر في حبّها الثاني، الذي وُلد منذ أكثر من ثلاثة عشر عاماً ولا يزال مستمراً الى اليوم.

● حنان الترك وخمس تجارب زواج

عاشت الفنانة المعتزلة حنان الترك تجارب عدة مع الزواج، كانت أولها زواجها من رجل الأعمال أيمن السويدي، الذي تخلله الكثير من الخلافات، ففشل وانتهى بالطلاق بعد شهر واحد على ارتباطهما. لكن حنان لم تيأس واستمرت في البحث عن الحب، وتزوجت ثانيةً من رجل الأعمال المصري خالد خطاب، وأنجبت منه ابنيها "يوسف" و"آدم"، لكن بعد مرور سنوات عدة على ارتباطهما، دبّت الخلافات بينهما، وانتهت علاقتهما بالطلاق. بعدها، تزوّجت حنان بالمخرج هادي الباجوري، ولم يستمر زواجهما طويلاً، فخاضت تجربة الزواج للمرة الرابعة وارتبطت بالدكتور محمد يحيى، وأنجبت منه طفلاً واحداً يدعى "محمد"، ليتطلّقا بعد حين. وبعدها بسنوات، تزوّجت للمرة الخامسة من رجل الأعمال محمود مالك، وأنجبت منه طفلتين هما "مريم" و"منى"، ولا يزال زواجهما مستمراً الى اليوم.

● غادة عبدالرازق وأزواجها الخمسة

حياة النجمة غادة عبدالرازق تحفل بالشائعات والأقاويل، ففي كل فترة تنتشر شائعة عن ارتباطها، إلا أنها تتعمّد تجاهلها فلا تحاول نفيها أو تأكيدها، لكن زيجات غادة المعلنة رسمياً عددها خمس، أولاها كانت من رجل الأعمال السعودي عادل القزاز، والد ابنتها الوحيدة "روتانا"، وقد استمر زواجهما سبع سنوات، انفصلا بعدها من دون أن يكشفا عن الأسباب، ثم تزوجت غادة من رجل أعمال بورسعيدي، يكبرها سنّاً بسنوات كثيرة، وكان هذا كافياً ليؤدي الى فشل زواجهما وطلاقهما. أما الزيجة الثالثة فكانت من رجل يدعى حلمي سرحان، واعترفت أنها لم تكن موفقة أيضاً إذ لم تستمر أكثر من عام واحد. بعدها خاضت غادة تجربتها الرابعة في الزواج من المنتج وليد التابعي، لكن كثرة المشاكل بينهما أدت الى انفصالهما ومن ثم عودتهما، حتى وقع الطلاق الثالث... وفي عام 2011، تزوجت غادة من الإعلامي محمد فودة، لتتكرر مسألة الانفصال والعودة، حتى وقوع الطلاق الثالث أيضاً في عام 2015.

● رانيا يوسف بين الحب والتجارب الفاشلة

بعد انفصالها الأخير، صرّحت رانيا يوسف أنها لم تغلق الباب أمام الحب، رغم مرورها بتجارب زواج فاشلة في حياتها. فزيجتها الأولى كانت من المنتج السينمائي محمد مختار، والد ابنتيها "نانسي" و"ياسمين"، ورغم استمرار زواجهما لأكثر من 12 عاماً، لكن تخللته مشاكل كثيرة أدت الى طلاقهما. بعدها تزوجت رانيا من رجل الأعمال كريم الشبراوي لمدة أربعة أشهر فقط، وقع الطلاق بعدها، فعبّرت عن ندمها على تلك الزيجة الفاشلة، ثم تزوجت من رجل الأعمال طارق عزب، وانفصلا بهدوء بعد زواج دام ست سنوات.

● داليا البحيري وثلاث تجارب زواج

تزوجت النجمة داليا البحيري ثلاث مرات، الأولى من رجل الأعمال سعيد جميل، وأنجبت منه طفلة تدعى "خديجة"، لم تلبث أن توفيت بعد إصابتها بمرض نادر، وبعد طلاقهما تزوجت من فريد المرشدي والد ابنتها الوحيدة "قسمت"، لكنها انفصلت عنه قبل وفاته. وفي عام 2016، أعلنت داليا زواجها من رجل الأعمال حسن سامي، وهو لا يزال مستمراً الى اليوم.

● نجمات يكتفين بتجربتَي زواج...

ثمة نجمات تزوّجن مرتين، ولم يخضن تجربة الزواج للمرة الثالثة بعد، أمثال نيللي كريم التي تزوجت برجل من خارج الوسط الفني، وهو والد ابنيها "كريم" و"يوسف"، ثم تزوجت من خبير التغذية المصري هاني أبو النجا، واستمر زواجهما أحد عشر عاماً، وأنجبت منه ابنتين هما "سيليا" و"كندة"، وانفصلا في عام 2015... والنجمة مي سليم التي تزوجت للمرة الأولى من رجل الأعمال علي الرفاعي، وأنجبت منه طفلتها الوحيدة "لي لي"، وانفصلت عنه بعد عام، ثم تزوجت من الفنان وليد فواز، لكن زواجهما لم يستمر أكثر من ثلاثة أسابيع.