تتويج رهف عبدالله

راغب علامة, ياسمين جمال, هيفاء وهبي, جورج حبيقة, ملكة جمال لبنان, لجنة تحكيم, رهف عبدالله

19 يوليو 2010

في حفل ضخم وأنيق، اجتمعت 16 جميلة من لبنان في مسابقة ملكة جمال لبنان 2010. هذه السنة، بدت المنافسة قوية بين المشتركات نظراً للتحسن الواضح في مستوى الجمال، فيما لم يكن المستوى الثقافي والإجابات على أسئلة لجنة التحكيم أفضل حالاً من السنوات السابقة. وقد أحيا الحفل النجم راغب علامة الذي أطلّ على شاشة «إل بي سي» بعد غياب طويل، وغنى «حبيب قلبي يا غالي» و«يغيب». كذلك كانت للفنانة هيفا وهبي إطلالتان مميزتان في الحفل غنت خلالهما «أيامي» و«سنرى».
مرّت المشتركات بمراحل وتصفيات عدة أمام اللجنة وبفساتين سهرة من تصميم جورج حبيقة. في المرحلة الأولى، وبعد مرور المشتركات بفساتين السهرة، تم اختيار عشر مشتركات خضعن لتجربة جديدة بعد الإجابة على أسئلة لجنة التحكيم لإبراز قدرات الفتيات الثقافية والفكرية. وبدت إجابات كل من المشتركات في هذه المرحلة بعيدة في مضمونها عن الأسئلة الموجهة.
وفي التصفيات النصف نهائية، تم اختيار خمس مشتركات هن نبيلة عوّاد ونور مهنا ورهف عبدالله وجيسيكا قهواتي ودانييلا بو غاريوس خضعن لتجربة السؤال الموحّد حيث طلب منهن الاختيار بين السلطة والمال والمعرفة مع شرح لسبب اختيارهن هذا. في ختام السهرة، أعلن مقدم الحفل طارق منير، رهف عبدالله (22 سنة) ملكة جمال لبنان 2010، فيما حلّت دانييلا بو غاريوس وصيفة أولى ونبيلة عوّاد وصيفة ثانية.