خاص "لها": ورثة عبد الحليم حافظ غاضبون ويهددون بالإجراءات القانونية .. ما القصة؟

القاهرة (لها) 09 أبريل 2019
أعلن محمد شبانة؛ ابن شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، رفض ورثة العندليب لإقامة حفل لأغاني العندليب الأسمر بتقنية الهولوغرام.

وقال شبانة في تصريحات خاصة لـ"لها" إن القائمين على الحفل لم يحصلوا على موافقة الورثة، ولم يحصلوا على أي تصاريح، مشيراً إلى أن أسرة الراحل ستتخذ كل الإجراءات القانونية لوقف هذا الحفل.

ورداً على البيان الذي أعلنه المنتج محسن جابر بأنه المالك لتراث العندليب وأنه أعطى التصاريح اللازمة لإقامة الحفل، أكد شبانة أنه ربما يكون من حق جابر أن يعطي تصاريح بغناء أغاني العندليب لأي مطرب وهو ما يحدث كثيراً لكن ليس من حقه أن يعطي الإذن بتجسيد العندليب على المسرح بتقنية الهولوغرام، لأنه إن كان يملك الأغاني فهو لا يملك المطرب.

يذكر أن الفنانة كارول سماحة تشارك في هذا الحفل الذي من المفترض إقامته يوم الجمعة 19 أبريل الجاري على خشبة مسرح المنارة، والذي سيشهد الاستعانة بتقنية الهولوغرام لأول مرة في مصر، وهي عبارة عن مجسم ثلاثي الأبعاد يتجسد من خلالها العندليب على المسرح للجمهور مجدداً منذ وفاته عام 1977.

الحفل يحمل شعار "الحلم"، وسيتضمن مجموعة من أغنيات كارول سماحة وباقة من أفضل أغنيات العندليب عبد الحليم حافظ، وسيتضمن الأوركسترا 70 عازفا بقيادة المايسترو جورج قلته.