غيرة واعتداء بالضرب ودعوى خلع: القصة الكاملة لطلاق سمية الخشاب وأحمد سعد

القاهرة (لها) 14 أبريل 2019

في الكثير من الأحيان يشعر الجمهور أن انفصال بعض النجمات عن أزواجهن أمر مستحيل، خصوصاً وأن تلك النجمات يستفدن من كل فرصة للحديث عن قصص حبّهن القوية، ولا يمر يوم من دون نشر صور تجمعهن بشركاء حياتهن. لكن أحياناً تكون الحقيقة متناقضة مع الصورة التي يحاول الفنان أن يرسمها لنفسه أمام جمهوره، وعلاقة سمية الخشاب وأحمد سعد أثبتت صحة هذه النظرية. فقد استقبل متابعوهما خبر انفصالهما بصدمة كبيرة، ولم يتوقع أحد أن تنفصل سمية عن زوجها، خصوصاً أن قصة حبّهما لم تُكمل عامها الثاني، وكانا لا يفوّتان فرصة من دون أن يتحدّثا عن استقرار حياتهما الزوجية، سواء من خلال نشر صور تجمعهما عبر "إنستغرام"، أو الظهور معاً في البرامج الفنية والحفلات الغنائية.


اختار أحمد سعد أن يعلن خبر انفصاله عن سمية الخشاب من خلال حساباته على السوشيال ميديا ونشر صورة تجمعه بأطفاله من زوجته الأولى، وعلّق عليها بالقول: "أنا قررت الانفصال عن الفنانة سمية الخشاب... أتمنى لها السعادة والتوفيق، وأتمنى ربّنا يقدّرني على الحب والعطاء لأغلى حاجة عندي... أولادي".

البعض من متابعي أحمد سعد اعتقد في البداية أن حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي تعرضت للسرقة، لتخرج سمية الخشاب بعد ساعات قليلة وتؤكد خبر الانفصال.

غيرة من النجاح

وفي تصريحات خاصة لـ«لها»، كشفت سمية عن سبب الطلاق قائلةً: «الانفصال لم يكن قراراً سريعاً أو متهوراً، بل على العكس، فقد كنت أرغب في الانفصال الرسمي عن أحمد سعد منذ شهور، لكن في كل مرة كنت أتراجع بسبب وعكة صحية تُلمّ به، إلى أن قررت أخيراً رفع دعوى خلع للضرر من أحمد سعد، ولن أعود أبداً عن قراري هذا».

وأضافت: «أسباب الانفصال كثيرة، لكن يكفي القول إن حياتي العملية توقفت بسببه، فقد تنازلت عن عروض فنية كثيرة من أجل التفرّغ له ولحياتي الزوجية، وعندما قررت العودة الى فني، شعر بغيرة شديدة من نجاحي».

سمية رفضت الإدلاء بأي تصريحات أخرى، وأكدت أن حالتها النفسية في الفترة الحالية لا تسمح لها بالكشف عن المزيد من التفاصيل.

لكن بالتحدّث مع أحمد سعد، كذّبها وقال: «في البداية، أنا أكنُّ كل الاحترام والتقدير لسمية الخشاب، إلا أنها في الحقيقة فوجئت بإعلاني الانفصال عنها، ولم تتوقع أن أكتب هذا الكلام على السوشيال ميديا، غير أنني اتخذت هذا القرار بعد تفكير طويل، وإعلانها عن رفع دعوى للخلع لم يزعجني أبداً».

ردود فعل صادمة

وبعيداً من تصريحات أحمد سعد وسمية الخشاب المتناقضة، كانت ردود الفعل حول هذا الطلاق صادمة، فرغم أن عمرو سعد، شقيق أحمد، شارك سمية في بطولة أكثر من عمل فني، أبرزها فيلم «حين ميسرة»، تبيّن أنه لم يكن راضياً عن هذه العلاقة، بحيث كان من أوائل الذين علّقوا بالإعجاب على منشور أحمد سعد على حسابه في «إنستغرام»، والذي أعلن من خلاله انفصاله عن سمية الخشاب.

ويتردّد أن اعتراض عمرو سعد على علاقة أحمد وسمية بدأت منذ علمه بها في البداية، حيث كان يرفض لأخيه أن يتزوج من امرأة تكبره بأكثر من عشرة أعوام.

أما والدة سمية الخشاب، فقد نُقلت إلى أحد المستشفيات بعد علمها بخبر انفصال ابنتها عن أحمد سعد من خلال المواقع الإخبارية، حيث ظنّت في بادئ الأمر أنها شائعة، لكن بعدما اكتشفت الحقيقة، تدهورت حالتها الصحية.

طلاق أحمد سعد وسمية الخشاب شغل الوسط الفني، فقد نشرت جوهرة مقطع فيديو يجمعها بأحمد سعد وهما يرقصان، كما أعادت نشر خبر صحافي يؤكد سعادتها بطلاقه، مما ساهم في انتشار أخبار كثيرة حول وقوعها في حب أحمد سعد، لكن جوهرة نفت هذه الشائعة ووصفت أحمد بالصديق العزيز.

والغريب أن عدداً من الفنانات لم يتردّدن في وضع علامة الإعجاب على منشور أحمد سعد، والذي أعلن من خلاله خبر انفصاله، ومنهن أصالة نصري وريم مصطفى.

الحب القديم

فضول كبير انتاب الجمهور لمعرفة رد فعل ريم البارودي، الزوجة السابقة لأحمد سعد، والتي عاشت معه قصة حب استمرت تسع سنوات، لكنه تخلّى عنها بعد زواج سرّي استمر شهراً واحداً، وبعد انفصاله عنها بفترة قصيرة قرر الزواج من سمية الخشاب، فأُصيبت ريم بصدمة نفسية نجحت في تجاوزها من خلال التركيز في نشاطها الفني.

رد فعل ريم البارودي كان يترقّبه الآلاف، وانتشر تعليق من حساب يحمل اسمها على «فايسبوك»، كُتب فيه: «يمهل ولا يهمل»، وظن كثرٌ أنه رد فعل ريم بعد علمها بخبر الطلاق، ليتبين في ما بعد أنه حساب مزيف، والحقيقة أن ريم البارودي ترفض التعليق على خبر الطلاق، لأنها ترى أنها ليست طرفاً في هذه الأزمة، وتؤكد للمقرّبين منها أنها طوت صفحة أحمد سعد في حياتها، بعد زواجه من سمية الخشاب.

ريم تلقت العديد من التساؤلات من جمهورها حول إمكانية عودتها الى أحمد سعد بعد طلاقه، لكنها لم تهتم بالرد على هذه التعليقات، ورفضت الظهور في العديد من البرامج التلفزيونية للحديث عن فشل زواج سمية وأحمد، لكن الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أكدوا أنها استعادت حقّها بالكامل، بعد أن انفصل أحمد عن سمية، معبّرين عن تعاطفهم معها.

أسباب أخرى للطلاق

لكن يبقى السؤال: هل غيرة أحمد سعد من نجاح سمية الخشاب هي السبب الحقيقي وراء انفصالهما؟

والإجابة أن هناك أسباباً أخرى صرحت بها مصادر مقرّبة من الثنائي، فأحدهم أكد أن فشل سمية الخشاب في تحقيق حلم الأمومة وإنجاب طفل من أحمد سعد أدى إلى توتر العلاقة بينهما ووصولها الى قرار الطلاق. وكشف مصدر آخر أن سمية الخشاب تعرضت للضرب أكثر من مرة من أحمد سعد، لكنها ترفض الاعتراف بتعنيفه لها، وتؤكد أن تصرفاته هي التي دفعتها لاتخاذ قرار الطلاق. بينما أوضح مصدر ثالث مقرّب من أحمد سعد، عدم رضا سمية الخشاب عن المستوى المادي الخاص به، حيث إنها ارتبطت برجال يفوقونه ثراءً، وشعرت برغبة في الانفصال عنه، خصوصاً أنه يُنفق كل أمواله على طفليه.