رسالة من نجوم الضحك القدامى

أطفال النجوم, سعيد صالح, دلال عبد العزيز, مهرجان الموسيقى العريقة, نادية لطفي, سميحة أيوب, مواهب فنية, الضحك, رجاء الجداوي

27 يوليو 2010

شهد المهرجان السنوي الأول للضحك حضور عدد من نجوم الكوميديا القدامى منهم فؤاد خليل، الذي جاء بكرسي متحرك، وسهير الباروني ومحمود القلعاوي، وكانت المفاجأة حضور الفنانة نادية لطفي، بعد غياب طويل عن الأضواء، والفنان سعيد صالح، ورجاء الجداوي وسميحة أيوب.

وانطلقت الدورة الأولى من المهرجان تحت عنوان «أسبوع الضحك». ويشرف على المهرجان أشرف زكي نقيب الممثلين المصريين ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي، وتم إهداء الدورة لاسم الفنان الراحل نجيب الريحاني.
ويهدف المهرجان إلى تقديم المواهب الكوميدية الشابة من خلال مسابقة بين الهواة، بالإضافة إلى تخصيص جوائز لنجوم الكوميديا وتكريم الرواد منهم.

وحرصت الفنانة دلال عبد العزيز على الحضور لتتسلم جائزة تكريم الفنان جورج سيدهم، الذي تعذر حضوره لأسباب صحية. وقد امتزجت السعادة التي كان عليها نجوم الضحك القدامى بدموعهم بسبب ظروف المرض من ناحية، ورحيل بعض زملائهم من ناحية أخرى، وقد وجه نجوم الضحك القدامى رسالة إلى نجوم الكوميديا الجدد في كلمات قليلة مفادها أن الاهتمام بتقديم كوميديا راقية للناس أهم بكثير من الإيرادات والأجور الضخمة.