مطرب شعبي ممنوع من الغناء يتخطى محمد منير وهاني شاكر وأنغام!

القاهرة (لها) 10 أبريل 2019

أثار مطرب المهرجانات حمو بيكا، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حصوله على درع "يوتيوب" الذهبي، بمناسبة تجاوز قناته المليون مُشترك.

ويتزامن ذلك مع الهجوم الذي تعرض له "حمو" خلال الشهور القليلة الماضية، ومنعه من إحياء حفلات غنائية، بناءً على القرار الصادر من قِبل نقابة الموسيقيين، مُتهمين إياه بأن اللون الذي يُقدمه لا يرقى بالذوق العام.

حمو دشّن قناته على "يوتيوب"، والتي تحمل اسمه باللغة الإنكليزية في ايار (مايو) عام 2017، حين حققت أغاني المهرجانات التي نشرها عبر القناة نحو 74.5 مليون مُشاهدة.

والمشاهدات التي حققتها قناة حمو على "يوتيوب"، فشل في تحقيقها عدد من المُطربين الذين يتمتعون بشعبية جماهيرية كبرى. وكان أبرز الفنانين الذين تخطاهم محمد منير الذي حقق عبر قناته الرسمية على الموقع، نحو 350 ألف مُشترك، رغم إطلاقها في عام 2014، إذ حصدت أغانيه نحو 23.5 مليون مُشاهدة.

كما تجاوز حمو المطربة الكبيرة أنغام التي نشرت حوالي 206 فيديوهات، عبر قناتها الرسمية على "يوتيوب"، منذ إطلاقها في عام 2015، إذ حصدت 157.5 ألف مُشترك، في حين حققت 33.8 مليون مُشاهدة.

وكانت المفاجأة تخطي بيكا نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر الذي حصدت القناة الرسمية له 305 آلاف مُشترك، علماً أنه تم تدشينها في بداية عام 2013، وحققت نحو 96.4 مليون مُشاهدة.