نجوى كرم تتهم بسرقة أغنية... والحقيقة الكاملة يكشفها الملحن

12 أبريل 2019

تناقل بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً أفاد بأن أغنية الفنانة اللبنانية نجوى كرم "ملعون أبو العشق" التي قامت بتصويرها في بيروت مؤخراً "سرقت" من الفنان صبحي محمد الذي أطلقها قبل شهرين على موقع "يوتيوب".

إلا أن ملحن الأغنية السوري علي حسون خرج عن صمته وأوضح الحقيقة من خلال رسالة نشرها على صفحته على "فيسبوك".

وكتب: "إخوتي وأخواتي جميعاً. رفقاتي اللي صرلي عمر بعرفون وبيعرفو التزامي بالشغل واحترامي للضوابط الأخلاقية والمهنية. منعاً لوقوع أيّ التباس أو أيّ لغط وكلام ممكن أن يقال هنا وهناك وحتى نصوّب الموضوع ونوضّحه ومن المصدر مو من أيّ جهة لا تمتّ للموضوع بصلة وبدون شوشرة السوشل ميديا اللي ممكن تتشعب بالقصة وتعطيها أبعاد ما إلها وجود أو أساس وبالتالي تأثّر ع الحقيقة وتأثّر على اسمي وأرشيفي اللي تعبت عليه 18 سنة وحرصت وما زلت حريصاً على إنّه يبقى نظيف وناصع متل ما بتعرفوه".

وأضاف: "بالنسبة لأغنية "ملعونأبوالعشق" بحبّ حطيكم علماً إنّو لا أحد غيري يملك حقوق الأغنية قبل بيعها لشمس الأغنية نجوى كرم وبالتّالي شركة "روتانا" المحترمة، وأقصد قبل بيعها يعني ما حدا امتلك هالحقوق غيري أنا أصلاً. والأغنية موجودة عندي من العام 2011 وتنقّلت على عدّة نجوم بنحبّهم بكلّ احترام وبطرق قانونيّة وبالأخير كانت مع النّجم أيمنزبيبوالنّجم أيمن زبيب مشكوراً صرّح بتنازله عن الأغنية للسيد كريم أبي ياغي بتاريخ 19 /3 مع الوثائق الإلكترونية وبتقدر السّتّ نجوى تغنّيها وعلى هالأساس تمّ بيعها عن طريقي كونه منطقيّاً رجعت حقوقها لإلي وكوني عضو بالسّاسيم فحتى أدبيّاً بتبقى من حقّي".

وتابع: "مو من حقّ أيّ شخص آخر يتصرّف فيهاوعليه فالنّسخة الموجودة على "يوتيوب" ما قمت ببيعها لأي فنان آخر بتاتاً بل تعتبر عمليّة سرقة موصوفة من دون علمي من قبل الموسيقي صبحيمحمداللي ما بيملك أيّ ورقة أو حقوق بالأغنية حتى يبيعها. لذلك لا علاقة لي بهالعمليّة غير القانونيّةوالأغنية قانونيّاً ورسميّاً 100% ملك الفنانة نجوى كرم قطعاً وإذا تم التنازل عنها لشركة "روتانا" تصبح المسؤولية كاملة على عاتق الشركة".

وختم: "أي تصريح يحوي معلومات متناقضة مع هذه الحقيقة يعتبر تضليلاً ولاغياً وأنا بصفتي عضواً في ساسيم وملحناً وصاحب أرشيف فني نظيف، سأقوم بكافة الإجراءات القانونية التي تحافظ على سمعتي وحقوقي العلنية وأُجرم كل من يطعن بها كائناً من كان وبكافة الوسائل المتاحةواقتضى التنويه".

وتأكيداً لذلك نشرت الفنانة نجوى كرم صورة التقطت لها أثناء تصوير العمل في شارع الحمراء في بيروت. وعلقت: "من تصوير ملعون أبو العشق أمس".