ديالا مكّي أسرار ماكياجي واحتفائي الدائم بجمال البشرة الطبيعية

حوار: فاديا فهد 20 أبريل 2019

أسرار ماكياج الإعلامية الجميلة ديالا مكّي تقوم أولاً وآخراً على العناية بالبشرة والحاجبين، مع ماكياج خفيف يعبّر عن شخصيتها الفريدة. في هذه المقابلة، نكتشف معاً المستحضرات الجديرة بالتجربة التي تعشقها ديالا لتألقها على الشاشة الصغيرة وفي المناسبات الخاصّة التي تُدعى إليها.


«أحبّ الماكياج الذي يحتفى بجمال البشرة الطبيعية»، تقول ديالا مكّي في مقابلة خاصة أجريتها معها حول أسرار تألّقها الدائم ونضارتها اللافتة. وتضيف: «أحبّ الإطلالة الطبيعية وغير المتكلّفة، وهذا بفضل إهتمامي الفائق ببشرتي. وأحثّ المرأة العربية على الحفاظ على بشرتها، وعدم التعرّض للشمس من دون استخدام كريم واقي، وترطيب البشرة باستمرار وزيارة طبيب الجلد أقلّه مرّة كلّ شهر».

من علاجات البشرة التي تحبّها ديالا المستحضر Clear and Brilliant PRP وقد خضعت أيضاً لعلاج Stem Cells مع الطبيب الشهير الدكتور ستيفن فيكتور، وهي تعتقد أن هذا النوع من العلاجات الذي يعتمد على الخلايا الجذعية لديه تأثير جيّد على الصحّة العامة وليس فقط على البشرة.

للخروج اليومي، تستخدم ديالا واقي الشمس إلتا إم دي elta MD ككريم أساس أو الميلنيال سكين بلون الكستناء من دولتشي أند غبانا

Dolce & Gabbana الذي يحتوى على عناصر حماية من أشعة UV الضارة.

وعن كريم الأساس وموضة نحت الوجه، تقول انها تفضّل كريم الأساس الخفيف، لأنها تؤمن بأنّ البشرة النضرة والصحيّة ليست بحاجة إلى كمية كبيرة من كريم الأساس. والسحنة لا تكتمل إلا مع لمسة من بودرة الخدود تيراكوتا من غيرلان Guerlain Terracota». أما إذا أرادت تغطية أكثر بحكم عملها في مجال التلفزيون، فلا شيء يضاهي كريم الأساس من استي لودر Estee Lauder Double Wear الذي يدوم لساعات طويلة ويوحّد لون البشرة بأسلوب جميل.

ولكن ما هو المستحضر الذي لا تستغني عنه ديالا، والأساسي لتألّقها؟ تجيب ديالا: « بالنسبة إليّ، هناك مستحضر لا يسعني الاستغناء عنه، وهو كريم الرتينول الذي أستخدمه مساءً مرتين في الأسبوع من علامة أوباجي OBAGI. لذا من الضروري التعامل مع طبيب مختصّ لوصف الريتينول المناسب، تبعاً لنوعية البشرة وإحتياجاتها».

سرّ جمالها

«الحواجب ثم الحواجب ثم الحواجب، هي سرّ جمالي»، تقول ديالا، وتضيف: «أعتنى بهما جيداً بحيث يمكنني الإستغناء عن ماكياج العينين. فالشكل الجميل للحاجبين الكثيفين يغني عن رسم العينين بأسلوب مبالغ فيه. أحب كلّ منتجات بنيفت Benefit للحاجبين، أثبت الشعريات بواسطة تقنية Soap Brows وهي طريقة اكتشفتها لملء الحاجبين إكتشفتها عبر الإنستغرام».

رسم العينين

بالنسبة الى رسم العينين، تقول ديالا إن«علاقة المرأة بالكحل بشكل عام في الوطن العربي قديمة، حيث إن معظم الماكياجات المعتمدة ترتكز على العينين». وتضيف: «هناك العديد من العلامات التجارية التي تقدّم أنواعاً رائعة من الآيلاينر. شخصياً، أحبّ رسم الآيلاينر ذات أسلوب القطة من علامة ايف سان لوران YSL Beauty. أما الماسكارا، فأحبّ تلك التي تقدّمها دار مارك جيكوبس Marc Jacobs. وقد استخدمت أخيراً كريماً لتكثيف الرموش للحصول على تأثير الرموش الإصطناعية.

نصيحة أخيرة

تقول ديالا: «نصيحتي الأخيرة للمرأة العربيّة: لا تنفقي أموالك على المستحضرات الرائجة والتوجّهات السخيفة في عالم الماكياج التي قد نراها تُسَوَّق بكثافة على وسائل التواصل الإجتماعي، إعتني ببشرتك أولاً، ثم دعي ماكياجك يعبّر عن شخصيتك الفريدة».

تصوير خاص

في هذا التصوير الخاص، استخدمت ديالا مكّي مجموعة من المستحضرات الخاصّة بالماكياج اختارتها من ايف سان لوران YSL Beauty، جرّبيها كي تحصلي على الماكياج نفسه:

• أحمر الشفاه: Tatouage Couture Metallics Lipstick Color: Chrome Red Clash

• الآيلاينر: Couture Eyeliner

• الظلال الكريمية: Full Matte Shadow: 04 Innocent Beige

• الماسكارا : Mascara Volume Effet Faux Cils The Curler