في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمصر: رانيا يوسف تخطئ في لجنتها ولبلبة تُقبل ورقة التصويت وموقف محرج لغادة إبراهيم

القاهرة (لها) 21 أبريل 2019

حرص عدد كبير من الفنانين المصريين على الإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول من الاستفتاء على التعديلات الدستورية في مصر، كما حثوا المواطنين على "القيام بواجبهم تجاه بلدهم".

وذهبت الفنانة رانيا يوسف التي ظهرت مرتدية ملابس رياضية، ونظارة سوداء، وممسكة بعلم مصر، للإدلاء بصوتها على التعديلات الدستورية، في كلية الفنون الجميلة بمنطقة الزمالك عن طريق الخطأ، معتقدة أنها لجنتها الانتخابية.

كما أدلت الفنانتان وفاء عامر وانتصار، بصوتيهما في الاستفتاء داخل لجنتيهما الانتخابيتين بمدرسة قصر الدوبارة بمنطقة جاردن سيتي، وحرص المواطنون على التقاط الصور التذكارية معهما.

بوشاح على شكل علم مصر، وحماس كبير، حرصت الفنانة لبلبة على التواجد في مقر لجنتها بمنطقة الدقي، للإدلاء بصوتها، ورفعت لبلبة علامة النصر، والتقطت الصورة التذكارية مع المواطنين المتواجدين أمام اللجنة، وصورة أخرى وهي تُقبل ورقة التصويت، وثالثة تشير فيها للحبر الفسفوري عقب انتهائها من الإدلاء بصوتها.

ووجهت للشعب المصري رسالة تحثهم فيها على المشاركة، مؤكدة: "لازم تكون إيدنا في إيد بعضنا عشان مصر بلدنا، ونزلت من الساعة 7 الصبح، وكأني رايحة آخد جايزة، وتحيا مصر".

وكعادته في كل الجولات الانتخابية السابقة اعتلى المطرب الشعبي حكيم، "أتوبيساً" يجوب شوارع منطقة المهندسين، في جولة أمام عدد من اللجان الانتخابية، غنى بها بعض الأغاني الوطنية، لحث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

تعرضت الفنانة غادة إبراهيم، لموقف محرج خلال مشاركتها في الاستفتاء على الدستور، إذ توجهت إلى مدرسة القومية المشتركة بالزمالك، للإدلاء بصوتها، لكن عندما أظهرت بطاقتها الشخصية اتضح أن اسمها ليس مقيداً بكشوف الناخبين في هذه اللجنة.

وعلى إثر ذلك، منع القاضي المشرف على اللجنة الانتخابية، الفنانة غادة إبراهيم من التصويت، قائلا: "أكيد اسمك في لجنة تانية"، لترد عليه: "أنا معايا وصل الغاز والكهرباء اللي يثبت أن محل إقامتي في الزمالك".

وبعد خروجها من اللجنة الانتخابية، قالت غادة في تصريحات للصحافيين: "القاضي قالي لازم تروحي إلى اللجنة الموجود بها اسمك"، وانصرفت غادة من المدرسة القومية بالزمالك، لتبدأ عملية البحث عن لجنتها الانتخابية، لتظهر بعدها خلال الإدلاء بصوتها في لجنتها الانتخابية بمصر الجديدة.

وأدلى النجم محمد هنيدي بصوته في استفتاء التعديلات الدستورية لعام 2019، داخل لجنته الانتخابية بالعجوزة، وظهر وهو يرتدي زياً رياضياً ويخفي وجهه خلف نظارة شمسية وكاب فوق رأسه.

وقامت الفنانة الكبيرة نادية الجندي بالإدلاء بصوتها في الاستفتاء وذلك داخل لجنتها الانتخابية ونشرت صورها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهي مع المواطنين وعلقت نادية علي الصور قائلة: "المشاركة في التعديلات الدستورية واجب وطني على كل مصري ويجب على المصريين النزول للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في مصير بلدهم المشوار لسة منتهاش ولسة صعب ولازم على كل مصري يكون قد التحدي اللي البلد فيها ومنديش فرصة للأعداء إنهم يشمتوا فينا وربنا يحمي بلدنا مصر من كل شر يارب ويحفظها .

كما أدلت الفنانة ميرهان حسين بصوتها داخل لجان مدرسة قصر الدوبارة وقصر العيني، وعقب التصويت قالت: "أنا جيت عشان مصر وأنا مع أي حاجة في مصلحة مصر".

كما أدلى نقيب الموسيقيين هاني شاكر بصوته وذلك داخل لجنته الانتخابية بالمدرسة التجارية الفندقية في الهرم، بجوار ميدان الرماية.

وأدلت الفنانة الكبيرة يسرا بصوتها في الاستفتاء بلجنتها الانتخابية بكلية التربية الرياضية بالزمالك وحرصت على التقاط الصور التذكارية مع الجمهور وإظهار الحبر الفسفوري فوق إصبعها.