إحتفالية تلفزيون قطر بعيد الفطر

أطفال النجوم, إحتفالات, نجوم رمضان, دراما رمضان, تلفزيون قطر, مسلسل, أفلام العيد, حوار

21 سبتمبر 2010

كما في كلّ عام، تخصّص شاشة تلفزيون قطر حلقات مميزة لمناسبة عيد الفطر لاستقبال عدد من ألمع نجوم الدراما العربية والخليجية. وفي حلقات هذا العام التي حملت عنوان «نجوم رمضان» وقدّمتها نورا حسن وسعد بو رشيد وأعدّها الإعلامي تيسير عبدالله وأخرجها عبدالله عبدالعزيز، شارك في الحلقة الأولى الفنانون غانم السليطي وعبد العزيز جاسم وناصر محمد ومروة محمد والمخرج منير الزعبي. أما الحلقة الثانية فقد شارك فيها الفنانون منصور المنصور وغازي حسين وصلاح الملا وملاك.
وكان ملفتاً عدد من التصاريح البارزة لنجوم الدراما، منها ما قاله الفنان غانم السليطي عن عدم وجود نقّاد حقيقيين في قطر، وذلك بسبب بعض الإنتقادات التي طالت مسلسله الرمضاني «تصانيف»، وهو الأمر الذي أكدّه أيضاً الفنان عبد العزيز جاسم من خلال رفضه أن يقوم ناقد بانتقاد عمل في ثالث يوم من رمضان، دون أن يعطي نفسه فرصة المشاهدة كي يكوّن انطباعاً صادقاً عن العمل.

أما الفنان ناصر محمد، فقد ذكر أنه رغم العروض الكثيرة التي تلقاها، لكنه فضّل التفرّغ لمسلسل واحد يشارك فيه في رمضان هو «خيوط ملوّنة»، خصوصاً أنه يؤدي فيه دوراً حساساً، وهو دور مصاب بمرض التوحّد. أما الفنانة مروة محمد فقالت إنها كانت سعيدة جداً بالعمل في قطر خصوصاً أنها التقت من خلال مسلسل «خيوط ملونة» بالفنان القدير عبد العزيز جاسم. أما المخرج منير الزعبي فقد تحدث عن المسلسلين الذين تولّى إخراجهما هذا العام، وهما «خيوط ملوّنة» و «أميمة في دار الأيتام».
في الحلقة الثانية، قال الفنان الكويتي منصور المنصور أنه لو كان صاحب الأمر، لأمر بتسفير بعض المنتجين في الكويت مُسجلاً امتعاضه من بعض الأعمال التي يتمّ إنتاجها في الكويت. أما الفنان غازي حسين فقال إنه يرتاح كثيراً في العمل مع المخرجين محمد القفاص ومحمد دحام. وقال أيضاً إنه لا يوجد كتّاب سيناريو متخصصين في الخليج خصوصاً أن أغلب الكتابات يغلب عليها طابع الحوار وليس السيناريو. إلاّ أن الفنان منصور المنصور

عارضه وأكّد وجود كتاب سيناريو تركوا بصمات مهمة في الدراما الخليجية منهم وداد الكواري وجمال سالم ومهدي الصايغ وسليمان الياسين.
وشنّ الفنان صلاح الملاّ هجوماً على المسلسلات التاريخية وقال إن تغييب الفنانين الخليجيين عنها أمر محيّر. أما الفنانة ملاك فقالت إنها رفضت أسلوب تقديم جوائز في نصف شهر رمضان للعاملين في المسلسلات وشككت في مصداقيتها، خصوصاً أن هذه الجوائز تخضع للمحسوبيات والمجاملات. كما اعترفت ملاك أنها شاركت في بعض برامج «الكاميرا الخفيّة» بالإتفاق مع فريق عمل البرنامج مؤكّدة أن هذا أمر طبيعي ويحصل كثيراً. إلاّ أن صلاح الملاّ قال إنه لا يمكن أن يوافق على المشاركة في برامج من هذا النوع ويظهر فيها غبياً أمام المشاهدين وباتفاق مُسبق.