أي كريم ليلي أختار؟

جولي صليبا 27 أبريل 2019

لا شك في أن تغذية البشرة ليلاً هي أفضل طريقة للحصول على بشرة جميلة عند الاستيقاظ من النوم في صباح اليوم التالي. كما أنها أفضل وسيلة لمحاربة علامات الشيخوخة لأن الليل يساعد على تكوين الكولاجين المحارب للتجاعيد. لكن لا تستطيع المرأة استعمال أي كريم ليلي في أية مرحلة عمرية. فثمة مستحضرات مخصصة لفئات عمرية محددة بحيث تحتوي على المكونات الضرورية لتلبية احتياجات البشرة في تلك المرحلة...


في عمر العشرين

في عمر العشرين، تدخل المرأة عموماً الحياة العملية ويتبدل إيقاع حياتها بشكل كبير، فتنام لساعات أقل، وتتعرض لمصادر التلوث بشكل أكبر. هكذا، تبدأ أولى علامات التوتر بالظهور على البشرة من خلال هالات داكنة تحت العينين وبشرة باهتة ومفتقدة إلى التألق والنضارة.

لمعالجة هذه المشكلة، لا بد من إزالة الماكياج كل ليلة قبل الخلود إلى النوم، ومن ثم ترطيب البشرة بشكل جيد لتفادي جفاف البشرة. اختاري كريمات الترطيب المناسبة لنوع بشرتك بحيث لا تختنق بشرتك من المكونات غير المناسبة لها. ولا تنسي الاهتمام بالمساحة المحيطة بالعينين لأن هذه المساحة رقيقة جداً وتتعرض بدورها للجفاف. وعند الاستيقاظ من النوم، أغسلي بشرتك جيداً ورطبيها للحفاظ على مظهرها الأملس والنضر والشاب.

جربي المستحضرات التالية:

● Vichy Normaderm Night Detox

● L'Oreal Paris White Perfect Night Cream

● Clarins Multi-Active Nuit Revitalising Night Cream

● Clinique’s Smart Night Custom-Repair Moisturiser

في عمر الثلاثين

في عمر الثلاثين، تكون المرأة قد تعرضت لكمّ هائل من الضغوط والتعب والتوتر، فتصبح بشرتها بحاجة أكثر فأكثر إلى الترطيب وإلى حافز للتجدد.

يجب التركيز إذاً على حمض الهيالورونيك لترطيب البشرة وإعادة الامتلاء إليها، وكذلك على مضادات التأكسد التي تحدّ من التأثير المؤكسد. ولا ننسى طبعاً الفيتامين E الذي ينشط الدورة الدموية، والموجود بصورة طبيعية في البشرة.

وفي حال التعرض لكمّ كبير من التعب أو التوتر، ينصح باللجوء إلى القناع الليلي الذي يمنحك بشرة نضرة عند الاستيقاظ من النوم. وبالنسبة إلى المساحة المحيطة بالعينين، اختاري المستحضرات المشتملة على الكافين لمحاربة الهالات الداكنة والترهل.

جربي:

● Biotherm Blue Therapy Night Cream

● Guerlain Super Aqua-Creme Night Balm

● Lancome Renergie Lift Multi-Action Night Lifting And Firming Night Cream

في عمر الأربعين

بعد عمر الأربعين، تصبح علامات التعب أكثر ظهوراً وتبرز الهالات الداكنة أكثر فأكثر تحت العينين، بالترافق مع الجيوب والتجاعيد.

في هذه المرحلة العمرية، لا بد من تدليل محيط العينين بمكونات نشطة تعزز الدورة الدموية وتحفز تصريف السموم المتراكمة في البشرة. وعلى مساحة بقية الوجه، لا بد من استعمال المستحضرات المشتملة على حمض الهيالورونيك أو الببتيدات التي تعيد إطلاق تركيب الكولاجين. ولاستعادة النضارة والكشف عن بشرة مالسة، لا بد من استعمال الكريم الليلي المشتمل على أحماض الفاكهة لإعادة تنشيط تجدد الخلايا وتمليس البشرة,

وفي الصباح، بعد الاستيقاظ من النوم، عليك غسل البشرة بالماء البارد واستعمال المستحضرات المشتملة على جزيئات مالئة بهدف إرخاء القسمات وملئها.

جربي:

● Chanel SUBLIMAGE L'EXTRAIT DE CRÈME

● Dior Capture Totale Multi-Perfection Creme Rich Texture

● Givenchy LE SOIN NOIR Crème

في عمر الخمسين

قرابة سن اليأس، تتباطأ كثيراً سرعة تجدد الخلايا، ولا بد إذاً من تحفيزها من خلال منحها أكبر قدر ممكن من الطاقة.

تبرز الحاجة إذاً إلى استعمال مكونات مثل الكافين أو الأدينوسين لتنشيط الخلايا ومحاربة الارتخاء وتحفيز تركيب الكولاجين والمرنين. ولا بد من بسط كريمات العناية على الوجه والعنق وأعلى الصدر، واعتماد التدليك بأطراف الأصابع لتحفيز التصريف>

جربي:

● Dior Capture Totale Intensive Restorative Night Creme

● Chanel Le Lift Masque de Nuit Recuperateur

● Guerlain Abeille Royale Night Cream