حلا شيحة: تعلّمت اللهجة الصعيدية من أجل "زلزال" ومحمد رمضان ليس ديكتاتوراً

القاهرة - محمود الرفاعي 28 أبريل 2019

بعد فترة من الاعتزال والغياب عن التمثيل، تعود الفنانة حلا شيحة الى الأضواء من خلال مسلسل "زلزال"، الذي تتشارك بطولته مع الفنان محمد رمضان، والذي من المقرر أن يُعرض خلال شهر رمضان المقبل. "لها" التقت حلا شيحة في حوار كشفت فيه عن سبب اختيارها لمسلسل "زلزال"، وتحدّثت عن دورها فيه، وعلاقتها بمحمد رمضان في كواليس العمل.


- لماذا وافقت على العودة الى الدراما التلفزيونية من خلال مشاركتك في مسلسل "زلزال"؟

السيناريو جذبني منذ الوهلة الأولى، فالسيناريست والكاتب عبدالرحيم كمال نجح في تحريك مشاعر كل من يقرأ السيناريو، كما أن مخرج العمل إبراهيم فخر يتمتع برؤية إخراجية قلّما نجدها عند باقي المخرجين، وقد استمتعت كثيراً بالعمل تحت إدارته. ولأن المسلسل يتناول حياة المصريين البسيطة في الحارات الشعبية بشكل جديد وجذاب، رأيت أنه أفضل عمل قد يعيدني الى الجمهور، خاصة أن النجم محمد رمضان يشاركني في بطولته، وسيعرض خلال شهر رمضان الكريم، أي أنه سيحظى بنِسب مشاهدة عالية، والجمهور سيتأكد من صحة كلامي في اليوم الأول لعرض هذا المسلسل في الشهر الفضيل.

- حدّثينا عن الشخصية التي تجسّدينها في العمل؟

أجسد في المسلسل شخصية فتاة صعيدية، جاءت إلى القاهرة برفقة والديها لكي تعمل على "عربة فول" في مرأب لحافلات نقل الركّاب، وهناك تقع في حب محمد حربي الشهير بـ"زلزال"، وهي الشخصية التي يؤديها محمد رمضان، وبعد أن يتزوّجا، يتورّط زوجها في العديد من المشاكل بسبب أحد رجال الأعمال الفاسدين.

- ألم تجدي صعوبة في نطق اللهجة الصعيدية التي ستقدّمينها للمرة الأولى؟

لا، بل على العكس كنت متحمسة جدّاً لهذا العمل بسبب اللهجة الصعيدية التي لم يسبق لي أن قدّمتها في أي عمل درامي، فمعظم المخرجين كانوا يحصرونني في شخصية الفتاة الجميلة الرومانسية التي يحلم بها أبطال الأعمال الدرامية، ولا أنكر دور الكاتب الكبير عبدالرحيم كمال في تعليمي أصول اللهجة الصعيدية.

- هل محمد رمضان ديكتاتور في التصوير؟

إطلاقاً، محمد شخص متواضع ويحب الجميع، وطوال فترة التصوير يلقي النكات على الحاضرين، وعلاقته جيدة بجميع العاملين في المسلسل، وأرى أن حب الناس له يعود الى تواضعه وطباعه الهادئة.

- اعتزال ثم عودة الى الفن... ما الذي تغير في شخصية حلا شيحة؟

في الماضي كنت أسعى لإثبات وجودي على الساحة الفنية وتحقيق قاعدة جماهيرية عريضة، أما اليوم فأصبحت أفكر بشكل أفضل وأُنظّم أموري جيداً، وأحرص على أن أكون صوت الناس، وأقدم لهم ما يريدونه.

- ماذا بعد مسلسل "زلزال"؟

تلقيت عروض عمل كثيرة، لكنني لن أشغل تفكيري بها، وأُفضّل التركيز على مسلسل "زلزال"، الذي أعود من خلاله الى الجمهور، وأنتظر ردود فعلهم عليه.


CREDITS

تصوير : تصوير – محمود رؤوف