دوا ليبا تزور أطفال اللاجئين السوريين في لبنان

جولي صليبا 05 مايو 2019
في مَهمّة إنسانية، زارت المغنية البريطانية العالمية دوا ليبا الأطفال في مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان. ووصفت الفنانة الزيارة التي استمرت ثلاثة أيام بأنها تجربة فتحت عينيها على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الأطفال في المخيمات وإصرارهم الشديد على قهر الظروف.

شاركت دوا ليبا التفاصيل عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام"، ونشرت مقاطع فيديو وصوراً وهي ترقص الدبكة مع أطفال وأمهات على وقع الموسيقى العربية، وحققت المقاطع مشاهدات واسعة، وعلّقت عليها: "لقد مررت خلال الأيام الثلاثة الماضية بأكثر تجربة فتحت عيني على ظروف العيش في لبنان". وأضافت أنها "كانت تجربة مفجعة وعاطفية ومفعمة بالأمل بعد رؤية هؤلاء الأطفال يضحكون ويبتسمون ويستغلون إيجاباً حالة سيئة للغاية". وذكّرت ليبا بأن "ما من عائلة أو طفل يختار مغادرة منزله. لديهم جميعاً أحلام، ويستحقون المساواة ومكاناً يستطيعون فيه العيش والتعلّم وتحقيق طموحاتهم".

وتحدثت ليبا عن برنامج اليونيسف الذي زارت المخيمات في إطاره، قائلةً: "عملت مع اليونيسف ​​للقاء الأطفال في مخيمات اللاجئين، وإطلاق برامج تدريب الشباب وبناء المهارات... لقد جرّبت عن كثب الأنشطة والفرص التي تقدّمها اليونيسف للشباب الذين تُركوا من دون منزل بسبب الحرب في سورية، ومن الجميل أن نرى هؤلاء الأطفال ينتمون الى مجتمع يشعرون فيه بالأمان والحماية".