إطلالاتكِ بالعباءة من اختيار النجمات العربيّات

ميشال زريق 04 مايو 2019
لا تزال العباءة تحافظ على مكانة كبيرة بين النساء العربيّات، لا سيّما خلال شهر رمضان المبارك، حيث تكثر العزومات والخروجات المسائية والإفطارات والدعوات. وتُعتبر العباءة من أكثر التقاليد شيوعاً حول العالم، وقد استطاعت دور الأزياء العالمية إدخال هذا النهج في التصاميم والموضة على منصات العرض، لتُصبح العباءة اليوم، بعيداً من كونها زيّاً تقليديّاً في بعض الدول، زيّاً عصرياً بأبعاد اجتماعية وثقافية تمثّل الثقافة العربية المتوارثة عبر الأجيال. اخترنا لكِ اليوم 7 إطلالاتٍ لنجمات عربيّات نسّقن العباءة على طريقتهنّ الخاصة في يوميّاتهن.


النجمة أحلام غالباً ما تختار العباءة باللون الأسود لإطلالاتها اليومية وخلال السفر وحتى تصوير بعض أعمالها، حيث اعتمدت أخيراً في جلسة تصوير أغنية "أبرحل" عباءة طويلة باللون الأسود مع وشاحٍ من التول المطرّز. وما كان لافتاً هو التطريز والشك في تصميم العباءة الشبيهة باللباس الوطني الإماراتي.

اتّبعت النجمة ديانا حداد موضة "الميتاليك" Metallic، في فستانٍ طويل على شكل عباءة من دار Oscar De Larenta، مشكوك بالترتر الذهبي على شكل نقوش سعف نخيل، ويتوسّطه حزام لمّاع من القماش نفسه، وهو أحد التصاميم التي عرفت شهرةً واسعة في الدار العالمية التي اتجهت لتصميم أزياء شبيهة بأزياء العرب.

معروفٌ عن الإعلامية رابعة الزيات حبّها للأناقة العربية والأزياء التقليدية، وقد اختارت إضفاء لمسة شرقية على إطلالتها المونوكروم باللون الأسود، حيث نسّقت عباءةً مفتوحة مقلّمة ومشكوكة بالترتر من تصميم غارين ديمرجيان، الذي أبى أن يُدخل إلى العباءة روحاً معاصرة.

خلال إحدى حلقات برنامج Fashion Star، والتي حملت عنوان "تصميم العباءة"، تألّقت عارضة الأزياء التونسية ريم السعيدي بريدي، بفستان على شكل عباءة من التول الزهري من تصميم ريم عكرا، فأتى التصميم ملكيّاً غير متكلّف، ونسّقت معه أقراطاً متدلّية بالحجم الكبير.

النجمة سميرة سعيد وفي إطلالتها الأخيرة على مسرح برنامج "الزمن الجميل"، اعتمدت إطلالة بسيطة هي عبارة عن سروال وقميص باللون الأسود، ونسّقت معهما عباءة مفتوحة ومنقوشة باللونين الذهبي والأحمر من تصميم تمرازا، أضافت إلى إطلالتها روحاً شرقيّة.

مدوّنة الموضة لانا الساحلي تعشق الإطلالات التي تحمل روحاً شرقيّة، فهي تحبّ التفاصيل العربية وارتداء القطع المنقوشة بالرسوم العربية أو تلك المستوحاة من الشارع العربي، وها هي تختار عباءة كلاسيكية باللون العاجي مفتوحة، وقد نسّقت معها وشاحاً باللون الكحلي على شكل حزام واعتمدتهما مع إطلالة كاجوال بسروال دينيم.

النجمة مايا دياب من محبّي إطلالات الـ Boho Chic، وقد اختارت عباءة باللونين الأبيض والأحمر ونسّقتها مع سروال ذي أرجل واسعة وسترة باللون الأبيض مع تسريحة الشعر المبلّل، في إطلالة أقرب إلى أسلوب الشارع Street Style.