معرض Mademoiselle Prive لدار شانيل في شانغهاي

05 مايو 2019
بعد لندن في العام 2015، وسيول في العام 2017، وهونغ كونغ في العام 2018، ها هي دار شانيل تحطّ رحال معرضها Mademoiselle Privé في مدينة شانغهاي. وقد أعلنت الدار الفرنسية أن معرضها الشهير سيتّخذ من مركز West Bund Art Center مقرّاً مؤقّتاً له بين 20 نيسان/أبريل و2 حزيران/يونيو 2019.

يأخذنا هذا المعرض إلى استوديو المصممة الأسطورية غابريال شانيل، في الطابق الثالث من 31 شارع كامبون في باريس. على باب ورشتها كُتبت عبارة “Mademoiselle Privé” . يتيح لنا المعرض اكتشاف الأقطاب الثلاثة الأهمّ في عالم شانيل، من أيام غابريال شانيل وصولاً إلى كارل لاغرفيلد: تصميم الأزياء الراقية التي أعاد ابتكارها كارل لاغرفيلد، والعطر Chanel No 5 الذي ابتكر لأول مرة عام 1921 بالتعاون مع صانع العطور Ernest Beaux وغابرييل نفسها بالإضافة إلى المجوهرات الراقية مع إعادة إصدار المجموعة Bijoux de Diamants ، تلك المجموعة الفريدة التي صممتها غابرييل شانيل في العام 1932.

من خلال عرض بعض إبداعات شانيل الاستثنائية، يرفع معرض Mademoiselle Privé النقاب عن سحر العملية الإبداعية والتميز في العمل المذهل والحرفية الفاخرة المعتمدين لدى شانيل.