مرض عادل إمام وتأخّر يسرا وصدمة نيللي كريم: نجوم خارج سباق رمضان في اللحظات الأخيرة

القاهرة – نورهان طلعت 11 مايو 2019
صدمة كبيرة عاشها عدد من النجوم في مصر، خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب تأجيل مسلسلاتهم التي كان من المُفترض عرضها للجمهور في شهر رمضان لهذا العام، ليغادروا بذلك السباق الرمضاني المقبل في اللحظات الأخيرة قبل انطلاقه. تعددت أسباب التأجيل، لكن النتيجة واحدة. فبعضهم تأجّل مسلسله بسبب أزمة مالية، والبعض الآخر لصعوبة الحصول على التصاريح اللازمة من الجهات الرقابية. "لها" تكشف عن أبرز النجوم الذين غادروا السباق قبل انطلاقه، ومصير أعمالهم التي تأجّل عرضها.


● أزمة عادل إمام

قرار نهائي اتُّخذ بتأجيل مسلسل "الزعيم" عادل إمام "فلانتينو"، ليتم عرضه خارج موسم رمضان أو الانتظار للعرض في موسم رمضان 2020، وتردّدت أقاويل كثيرة تفيد بأن تأجيل المسلسل يعود الى أزمة مالية عصفت بالشركة المنتجة، ولا علاقة لمرض "الزعيم" بذلك، لكن رامي إمام منتج العمل ومُخرجه رفض الكشف عن الأسباب الأساسية التي أدت الى تأجيله. وهذه المرة الأولى التي يغيب فيها النجم عادل إمام عن جمهوره، بعد تقديمه أعمالاً درامية ناجحة لسبعة أعوام متتالية، منها: "صاحب السعادة"، "عوالم خفية"، "فرقة ناجي عطا الله"، "مأمون وشركاه"، "العرّاف"، "عفاريت عدلي علام"، و"أستاذ ورئيس قسم".

● نيللي كريم و"النصابين"

بعد تصويرها عدداً من مشاهد مسلسلها الجديد "النصابين"، قررت "العدل غروب" الشركة المنتجة للمسلسل وقف تصويره من دون توضيح الأسباب، لكن يبدو أن السبب هو أزمة في تسويق العمل، ذلك أن جهة واحدة تسيطر على غالبية القنوات المصرية، و"العدل غروب" دخلت في مشاكل معها العام الماضي.

بطلة العمل نيللي كريم أُصيبت بصدمة كبيرة، خصوصاً أنها اعتادت ومنذ ستة أعوام على المشاركة في المنافسة الرمضانية، حيث قدمت مسلسلات: "ذات"، "سجن النسا"، "سقوط حر"، "اختفاء"، و"تحت السيطرة".

● أكرم حسني "اسمه إيه"

تراجع أكرم حسني عن المشاركة في السباق الرمضاني المُقبل، في اللحظات الأخيرة. فبعد التحضير لمسلسله الجديد "اسمه إيه"، ليخوض به الماراثون الرمضاني، قررت الشركة المنتجِة للعمل إرجاء عرضه الى أجل غير مسمّى، من دون الكشف عن سبب واضح لهذا التأجيل، مما دفع ببطل العمل لبدء التحضير لفيلمه الجديد "الأوضة الضلمة الصغيرة"، والذي باشر فعلاً تصوير مشاهده فيه.

وشارك أكرم حسني العام الماضي في أول بطولة مُطلقة له، من خلال مسلسل "الوصية"، والذي حاز إعجاب الجمهور، وحقق نِسب مشاهدة مرتفعة.

● يسرا الأكثر تضرراً

تسبّبت التحضيرات الكثيفة استعداداً للبدء بتصوير مسلسل "بيت العيلة"، في استحالة دخوله سباق الدراما الرمضاني، مما دفع بطلة العمل الجميلة يسرا الى إعلان تغيّبها عن دراما رمضان لهذا العام، بعد استحواذها لفترة طويلة على قمة الأعمال الرمضانية. وكان قد عُرض ليسرا العام الماضي مسلسل "لدينا أقوال أخرى" على إحدى القنوات السعودية، كما عُرض مُنذ أشهر قليلة على إحدى القنوات المصرية، إلا أن حالة التغيير والأزمات الشديدة التي تحدث في عالم الدراما المصرية جعلت من يسرا الأكثر تضرراً بين نجوم الفن.

● عمرو يوسف و"القائمة 36"

قرّرت الشركة المنتجِة لمسلسل عمرو يوسف "القائمة 36"، تأجيله ليتم عرضه في موسم رمضان 2020، ذلك أنه يحتاج الى تحضيرات كثيرة قد تستغرق أشهراً عدة، وبالتالي يصعب لحاقه بالعرض الرمضاني لهذا العام، لذا قرّر فريق العمل عدم المجازفة، والانتظار للعام المُقبل. وكان عمرو يوسف قد نجح في السنوات الأخيرة، في جذب أنظار الجمهور من خلال أعمال عدة قدّمها، ومنها مسلسلات "غراند أوتيل"، "ظرف أسود"، و"طايع".