خالد الصاوي: لهذا السبب أغيب عن السباق الرمضاني للعام الثالث

القاهرة (لها) 11 مايو 2019
للعام الثالث على التوالي، يغيب النجم خالد الصاوي عن المشاركة في أي عمل درامي رمضاني، وذلك مُنذ قيامه ببطولة مسلسل "هي ودافنشي"، الذي عُرض في رمضان 2016، والذي شاركته في بطولته النجمة ليلى علوي. ويكشف الصاوي أسباب هذا الغياب، في تصريحات خاصة لـ"لها"، موضحاً أنه لم يوفّق خلال السنوات الأخيرة بالأعمال الدرامية المقرر عرضها في رمضان، والسبب أنه حين يجد سيناريو جيداً، ينال إعجابه، لا يحظى بالقناة المناسبة لعرضه، والعكس صحيح... مؤكداً أن لا مشكلة لديه في ذلك، ولا بد من أن تتحقق يوماً هذه المعادلة.

وعن نشاطه السينمائي في الفترة الحالية، يقول الصاوي إنه تلقّى في الأشهر الماضية أكثر من عمل سينمائي جيد، فوافق على المشاركة فيها، ولم يتردّد للحظة في قبولها، وشعر أنها ستضيف إلى رصيده الفني، أما أبرز الأعمال التي سيشارك فيها، فهي الجزء الثاني من فيلم "ولاد رزق" مع أحمد عز وعمرو يوسف، وفيلم "كل سنة وأنت طيب" مع النجم تامر حسني، و"الأوضة الضلمة الصغيرة" مع أكرم حسني، وسيفاجئ الجمهور بمشاركته في فيلم أحمد حلمي الجديد.

كما أدلى الصاوي برأيه في ما يتعلق ببدء عرض عدد من الأعمال الدرامية على المنصّات الرقمية، فأكد أن الجمهور المصري يرحّب بكل ما هو جديد، ويتقبّل أيضاً الأعمال الفنية الغريبة والتي تثير الجدل، لكنه في النهاية لا يتابع إلا العمل الجيد.

وفي ختام حديثه، تطرّق الصاوي الى أبرز الطقوس التي يتبعها هو وزوجته في شهر الصوم، وهي زيارة الأقارب، والخروج مع الأصدقاء، والاستمتاع بالأجواء الروحانية في رمضان، كما يحرصان على مشاهدة الأعمال الدرامية التي يشارك فيها زملاؤه الفنانون.

يُذكر أن آخر أعمال خالد الصاوي الفنية، هو فيلم "الضيف" الذي حقق نجاحاً على المستويين الجماهيري والنقدي، وبلغت إيراداته 7 ملايين و500 ألف جنيه، وشاركه في بطولته كلٌ من شيرين رضا وجميلة عوض وأحمد مالك.