ULYSSE NARDIN SINCE 1846 LE LOCLE - SUISSE ساعات ترمز الى التفرّد الفنّي

جدّة - «لها» 18 مايو 2019

خطفتْ علامة أوليس ناردين Ulysse Nardin الأنظار في معرض الساعات والمجوهرات الذي أقيم في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. وقد أذهلت العلامة جميع زوار المعرض بمعالم خبرتها الجديدة في صناعة السّاعات المجسّدة لمعايير رائدة. كان لمجلة «لها» فرصة اللقاء مع المديرة العامة للدار في الشرق الأوسط والهند، تيريزا غارين رويز دي مينداروزكيتا للحديث عن مشاركة العلامة في هذا المعرض.


- إنها المرة الأولى التي تشارك فيها علامة أوليس ناردين في معرض الساعات والمجوهرات.

صحيح. ونحن متحمسون جداً لأن المملكة العربية السعودية تخطو في الاتجاه الصحيح وتفسح المجال أمام عشاق الساعات والمجوهرات للاطلاع على كل ما هو جديد في هذا المجال، والتعرف إلى مختلف الماركات العالمية.

- لغاية الآن، لا تحظى علامة أوليس ناردين بشهرة كبيرة في المملكة العربية السعودية. ما السبب في رأيك؟

تعزى المشكلة ربما إلى خلل في التسويق للماركة والترويج لها، لكن شركة جديدة اشترت العلامة قبل ثلاثة أعوام، وجرى اعتماد استراتيجية جديدة لتسويق الابتكارات، وها نحن اليوم نشارك في معرض الساعات والمجوهرات، مما يتيح للجمهور السعودي التعرف إلى تصاميمنا وابتكاراتنا. هدفنا الأساسي اليوم الترويج للماركة لجميع الأشخاص، سواء كانوا قادرين على شراء ساعاتنا الفخمة أم لا.

- ما هي الإصدارات الجديدة التي أطلقتها العلامة لمنطقة الشرق الأوسط؟

حسناً، تم إطلاق موديلين جديدين، وهما Executive X التي تتيح رؤية بشرة اليد من خلف الميناء. تم استعمال الحرف X في الاسم نظراً لوجود الشكل X في ميناء الساعة. الساعة مصنوعة من التيتانيوم القوي والمقاوم للصدمات، وهي في الوقت نفسه خفيفة الوزن مما يجعلها مميزة عن بقية الساعات. يذكر أن الساعة مركبة كلها يدوياً بفضل مهارة الحرفيين العاملين في الدار.

أما الموديل الثاني فهو Freak X الذي يتيح رؤية حركة الساعة بوضوح. تم إطلاق هذا الموديل للمرة الأولى عام 2000، وجرى تطويره بانتظام بحيث تم التوصل أخيراً إلى هذا الموديل الثوري.

- ما هي مشاريع أوليس ناردين الجديدة لعام 2019؟

ترغب الدار في الحفاظ على مكانتها المهمة بين ماركات الساعات الراقية، وتسعى الآن إلى الترويج أكثر فأكثر لنفسها في المنطقة لاكتساب ثقة المزيد من الزبائن. لا شك في أن ساعاتنا تتكلم عن نفسها لناحية الفخامة والدقة التكنولوجية، لكننا نرغب في التركيز أكثر على التسويق والتواصل بصورة مباشرة مع المستهلكين.

- أخبرينا عن الشراكة الجديدة مع مجوهرات الفردان؟

بدأت شراكتنا في بداية العام 2019 ونأمل التوصل إلى نتائج إيجابية في المملكة العربية السعودية من خلال هذا التعاون.

نبذة عن علامة أوليس ناردين

تأسست علامة أوليس ناردين على يد السيد أوليس ناردين عام 1846 وهي عضو مميز في مجموعة السلع الفاخرة العالمية «كيرنج» منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2014. وقد سطرت أوليس ناردين بعضاً من أرقى الفصول في تاريخ الساعات الفاخرة. وكانت شهرة الشركة الأولى بفضل روابطها بالعالم البحري: حيث يعد كرونومترها البحري من أكثر الكرونومترات موثوقية على الإطلاق.

ساعات هذه الماركة رائدة في مجال التقنيات المتطورة والاستخدام الإبداعي لمواد مثل السيليسيوم. وتتمتع العلامة بخبرة ذاتية لإنتاج مكوناتها وحركاتها العالية الدقة، مما منح أوليس ناردين عضوية الدائرة الأكثر تميزاً في صناعة الساعات السويسرية. واليوم، تسعى العلامة باستمرار لبلوغ الكمال في تصاميم ساعاتها الفاخرة من خلال ابتكار موديلات تتماشى مع متطلبات اليوم، وتحافظ في الوقت نفسه على إرث الدار.