ألفاظ خادشة للحياء في برنامج تلفزيوني وتهديدات باللجوء للقضاء.. إليكم القصة

القاهرة (لها) 13 مايو 2019

تقدمت محافظة الإسماعيلية ببلاغ رسمي وشكوى ضد فضائية "القاهرة والناس" إلى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومحاسبة القائمين على تلك القناة ومحاسبة المسؤول عن الإساءة البالغة في حق المحافظة، ومحافظها رغم اعتذار القناة عن الإساءة التي حدثت لأهالي محافظة الإسماعيلية خلال برنامج "نشرة أخبار الفراخ".

وأوضح بيان المحافظة، أن النشرة خرجت عن حدود اللياقة والأدب والمهنية من خلال ذكرها لألفاظ خادشة للحياء وعبارات بذيئة أساءت لشخص المحافظ وقيادات المحافظة ورموزها ومن قبلهم أهالى الإسماعيلية ومواطنيها الكرام، الأمر الذي أثار حالة من السخط العام والاستياء الشديد فيما بين المواطنين، وخلق حالة من الفوضى العارمة وارتباك للرأي العام في كل وسائل التواصل الاجتماعي جراء هذا الموقف الغريب وغير المبرر.

ومن خلال ما ورد بالبلاغ، طالبت المحافظة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد تلك القناة والبرنامج تحديداً ومحاسبة المسؤول لتكون تلك الحادثة عبرة لكل منبر إعلامي غير منضبط.

وكانت قناة "القاهرة والناس" قد اعتذرت في بيان رسمي لها عن الإساءة التي حدثت لأهالي المحافظة، خلال "نشرة أخبار الفراخ"، مؤكدة أنه برنامج فكاهي لا يمت للواقع بصلة.

وقال نص البيان: "تود إدارة "القاهرة والناس" تأكيد احترامها الكامل وتقديرها الشديد لمحافظة الإسماعيلية ذات التاريخ الوطني الناصع، ولمحافظ الإسماعيلية المحترم، ولأهالي هذه المحافظة التي سطرت أروع الملاحم في تاريخنا الوطني.

وتعتذر "القاهرة والناس" عن أي إساءة غير مقصودة وردت في "نشرة أخبار الفراخ" وهو برنامج معروف بطابعه الفكاهي العام.

وتؤكد إدارة القناة أنه تم الاستغناء على الفور عن الشخص الذي كتب الفقرة التي أثارت هذا الجدل، كما تم الاستغناء عن المشرف المباشر عليه، علمًا بأنه جرى التأكد من عدم تعمد أي منهما الإساءة إلى الإسماعيلية محافظة ومحافظًا وشعبًا بأي حال من الأحوال.

وجددت القناة في بيانها التأكيد على أن محافظة الإسماعيلية ستظل في القلب، كجزء غالٍ وعزيز من مصرنا الحبيبة.


ما رأيك (0)

0

0

0

0

0