منافسة شرسة بين نجوم الكوميديا في موسم رمضان

القاهرة (لها) 18 مايو 2019

يشهد موسم دراما رمضان 2019، منافسة شرسة بين عدد من نجوم الكوميديا. فعلى الرغم من قلّة عدد المسلسلات هذا العام، احتلت الأعمال الكوميدية نسبة كبيرة منها، فمن هم أبرز نجوم الكوميديا المتنافسين هذا العام؟ وماذا سيقدمون من أعمال؟


● إيمي سمير غانم تبحث عن مُخرج

تنافس إيمي سمير غانم هذا العام بأولى بطولاتها المُطلقة من خلال مسلسل «سوبر ميرو»، وذلك بعد تقديمها سلسلة من الأعمال الدرامية الكوميدية بالتعاون مع شقيقتها دنيا سمير غانم، وزوجها حسن الرداد، لكن إيمي ما زالت تبحث عن مُخرج متميز في صناعة المسلسلات الكوميدية، وهي أزمة تواجه الشركة المنتجة، خاصةً أنها بسبب ضيق الوقت ترغب البدء في التصوير في القريب العاجل.

ويشارك إيمي في بطولة هذا العمل كلٌ من حمدي الميرغني وسمير غانم ومحمد ثروت، وهو من تأليف محمد حمدي. وجارٍ اختيار باقي فريق العمل الخاص بالمسلسل.

● «ملك قورة» تُعرّض علي ربيع لأزمة

للعام الثاني على التوالي، وبعد مسلسله «سك على إخواتك»، يخوض علي ربيع البطولة المطلقة من خلال مسلسل «فكرة بمليون جنيه»، والذي بدأ في تصويره أخيراً، لكن تردّد في الساعات القليلة الماضية أن التصوير توقف مراراً بسبب مشادات كلامية عنيفة بين «ملك قورة» إحدى بطلات العمل، وشخص محسوب على جهة الإنتاج، مما دفع الشركة المنتجة للتفكير باستبدالها بفنانة أخرى، حرصاً منها على مواصلة التصوير بشكل طبيعي. ويشارك علي ربيع في هذا العمل، عدد كبير من النجوم، أبرزهم صابرين وكريم عفيفي ووليد فواز وندى عادل، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد فتحي، وإخراج وائل إحسان.

● أحمد فهمي في مهبّ النقد بسبب عادل إمام

بعد غيابه العام الماضي، يعود أحمد فهمي للقيام ببطولة عمل درامي يُعرض في رمضان المُقبل، إلاّ أنه تعرّض لهجوم عنيف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، بسبب اختياره «الواد سيد الشحات» عنواناً للعمل، مما اعتبره البعض تقليداً لمسرحية «الزعيم» عادل إمام «الواد سيد الشغال»، فاضطر لتغيير اسم المسلسل الى «آدم فاميلي»، ليُجنّب نفسه أي هجوم أو نقد قبل عرض العمل. وتتعاون معه للمرة الأولى خطيبته هنا الزاهد، في هذا المسلسل الذي يشاركه بطولته الفنان محمد عبدالرحمن، وهو من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

● ياسمين عبدالعزيز ترفض التعليق على زواج طليقها

بعد غيابها العام الماضي عن الدراما الرمضانية، تعود ياسمين عبدالعزيز لتشارك فيها هذا العام من خلال مسلسل «الملكة». وعلى الرغم من الجانب التشويقي والاجتماعي الذي يميز العمل، فهو لا يخلو من الكوميديا التي تسم كل أعمال ياسمين. وتردّد في كواليس هذا العمل أن ياسمين ترفض التحدّث عن أزمتها الأخيرة مع طليقها ووالد أبنائها، أو حتى التطرق الى زواجه من الفنانة ريهام حجاج، وذلك كي تركز في تصوير هذا المسلسل، لتعود به وبقوة الى الساحة الفنية.

ويشارك ياسمين في بطولة هذا العمل كلٌ من فتحي عبدالوهاب وأحمد العوضي وهند عبدالحليم، وهو من تأليف عبدالله حسن وأمين جمال، وإخراج حسام علي.

● تكثيف البروفات يُزعج مي عز الدين

رغم مواظبتها على المشاركة في كل المواسم الرمضانية، قررت مي عز الدين هذا العام أن تشارك بعمل كوميدي عنوانه «البرنسيسة بيسة»، ومختلف عن نوعية الأعمال التي دأبت على تقديمها طوال مشوارها الفنّي، إلا أن تكثيف مُخرج العمل البروفات بين نجوم المسلسل، أدّى الى توقف التصوير لفترات طويلة، فتعرقل سير العمل، مما أزعج مي عز الدين، خصوصاً أنه لم يتبقَّ إلا شهران على موعد عرضه.

ويشارك مي في بطولة هذا العمل، محمد أنور وسوسن بدر، وهو من تأليف مصطفى عمر، وإخراج أكرم فريد.

● محمد إمام يبحث عن نجوم شباب

يقدّم محمد إمام هذا العام مسلسلاً بعنوان «هوجان»، وهو توليفة من الأكشن والاجتماعي والكوميدي، ويعود به الى دراما رمضان بعد غياب عامين، مُنذ تقديمه مسلسل «لمعي القط»، لكن البحث عن عدد من النجوم الشباب الجدد، يُسبّب صداعاً وقلقاً لبطل العمل، ذلك أنه مضطر لتصوير عدد كبير من المشاهد الخاصة بهم، وهو لا يزال في طور البحث عنهم، ومتضايق من عدم اقتناع مُخرجة العمل بمن تم ترشيحهم حتى الآن.

ويشارك محمد إمام في بطولة هذا المسلسل كلٌ من كريم محمود عبدالعزيز وهاجر أحمد ومحمد أسامة، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

● دنيا سمير غانم تسابق الزمن

تعود دنيا سمير غانم للمنافسة هذا العام، بعد غيابها العام الماضي، لتشارك بمسلسل كوميدي غنائي، شبيه بالأعمال التي اعتادت على تقديمها، إلاّ أن حالة من الجدل تسيطر على صنّاع هذا العمل، بسبب التأخّر في بدء تصويره، على الرغم من اقتراب شهر رمضان، والمباشرة بتصوير باقي الأعمال المنافسة للحاق بالعرض، هذا بالإضافة الى التكتم الشديد على تفاصيل العمل.

ويشارك دنيا في بطولة المسلسل، الفنان محمد سلام، وهو من تأليف وإخراج خالد الحلفاوي.