هيفاء وهبي ونجوى كرم ومايا دياب وحلا الترك: ماركات الملابس ومستحضرات التجميل تفتح شهية النجمات على الـ Business

ميشال زريق 18 مايو 2019
لم تخفت نجومية الأعمال الخاصة بالنجمات بعيداً من عالم الغناء، في مجالَيّ الموضة والجمال طويلاً، بل عاد وهجها ليتصدّر واجهة نشاطاتهنّ مع تراجع سوق الأغنيات والمبيعات، وتسجيل مواقع التواصل الاجتماعي ونِسب المشاهدات والمتابعة، هدفاً في مرمى الحضور والاستضافات والإطلالات الإعلامية، فهناك العديد من النجمات اللواتي أردن العودة إلى جمهورهنّ من خلال "باب رزقٍ" جديد، يندرج ضمن إطار عالم الاهتمام بالمرأة وجمالها وأناقتها.


● المرأة المتجدّدة

لعلّ النجمة الجماهيرية هيفاء وهبي كانت الأجرأ بين النجمات مع الإعلان عن إطلاق علامتها التجارية Beau Voyou التي تحتفل بالحب والحرية والمساواة، بعيداً من عالم الغناء، متضمنةً مجموعة من الأزياء الجاهزة بأسلوبٍ مبتكر وعصري، حيث إنّها تُصمَّم وتُنفَّذ في لبنان، ومتوافرة عبر المنصّة الخاصة بها في كلّ دول المنطقة. تعكس هذه العلامة شخصية هيفاء وهبي الفريدة والثائرة على السائد في مجموعة تصاميم مختلفة تحتفي بالمرأة وأناقاتها اليومية. "أردتُ دائماً أن تتشابه أحلامي وقيمي مع علامتي التجارية الخاصة"، تقول هيفاء وهبي، مبتكرة هذه العلامة التجارية، وتُضيف: "هي أكثر من مجموعة تصاميم تحاكي أسلوب الشارع، هي نافذة لي للتعبير عمّا يجول في خاطري وترجمة للأسلوب الذي أرى من خلاله العالم، وقد استوحيت التصاميم ممّا أصادفه في يومياتي".

● أصغر مبتكرة

أمّا الفنانة الشابة حلا الترك، والتي لم تتجاوز أعوامها الستة عشر، فتواجدت أخيراً في بيروت حيث قامت بتصوير الإعلان الدعائي الخاص بمنتجاتها التجميلية ومجموعة أحمر الشفاه المرتقب أن تطلقه في الأسواق خلال الفترة المقبلة، بعد أن كان الجمهور قد تابع مراحل تحضيرها لهذا المشروع من خلال برنامج تلفزيون الواقع "حلا" الذي رصد تفاصيل من حياتها ويومياتها، وصوّرها ضمن إطار الشابة العربية المندفعة والطموحة التي تعمل وتسعى إلى تحقيق أحلامها وآمالها، فاجتمعت وحيدةً بأحد الكوادر البارزة ضمن شركة إنتاج وتسويق منتجات تجميل، وطرحت وجهة نظرها مستندةً إلى معاينتها لبنات جيلها ومتطلّباتهنّ، فنقلت رؤيتهنّ في عالم التجميل من حلمٍ إلى واقع سيتجسّد قريباً من خلال مستحضرات تحمل اسمها.

●"كل تأخيرة فيها خيرة"

وليس بعيداً من ذلك، يشير العديد من المصادر المطلعة، الى أنّ النجمة اللبنانية مايا دياب هي أيضاً تنوي دخول عالم الـ Business من خلال مشروع جماليّ يتمثّل بإطلاقها مجموعة مستحضرات تجميل خاصة بها، إلّا أنّ الخطوة تأخّرت، ومايا عادت إلى الشاشة راهناً من خلال تقديم موسم جديد من برنامجها "هيك منغنّي"، في وقتٍ يقول البعض إنّ دراسة مشروع مماثل تتطلّب الكثير، ومايا متأنّية ودقيقة في اختياراتها وهي تنتظر الفرصة والوقت المناسبين لإطلاق المستحضرات، بعد أن كانت طوال الفترة الماضية سفيرةً لعلامات تجميلية وجمالية عدة.

● عطرٌ شخصيّ مبتكر

ويبدو أنّ عدوى الـ Business انتقلت أيضاً إلى "شمس الأغنية اللبنانية" نجوى كرم، التي صوّرت أخيراً في بيروت وبالتزامن مع انطلاق أولى الحلقات المباشرة من برنامج Arab’s Got Talent، الإعلان الدعائي الخاص بعطرها الجديد والمبتكر، بالتعاون مع عود ميلانو. وأفادتنا مصادر مطلعة بأنّ العطر أشرفت على تركيبته كرم بنفسها، وهو شبيه إلى حدٍّ كبير بخليط العطور التي تعتمدها في يومياتها، فتكون هذه هدية منها إلى جمهورها ومتابعيها أن يتدثّروا بعطرٍ يحمل توقيعها.