وائل نور يثير الجدل في رمضان بعد ثلاث سنوات من وفاته

16 مايو 2019

يشهد شهر رمضان سباقاً درامياً كبيراً بعشرات الأعمال والمسلسلات، ويكون الرهان في المقام الأول على نجوم الأعمال، الذين يثيرون الانتباه بأجورهم المرتفعة، ولكن وسط هذا الزحام الكبير، هناك نجم رحل عن عالمنا منذ ثلاث سنوات، ومع ذلك نجح في لفت الأنظار له بمشاركة متميزة، وهو النجم الراحل وائل نور.

أثار الأمر جدلاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وغرد المئات من المستخدمين في حب النجم الراحل، حيث وجدوا ظهوره في أحد الأعمال الدرامية فرصة لتذكر تاريخه الفني الكبير وأعماله التي علقت في أذهانهم، والأدوار التي تركت بصمة من بعد رحيله، يعجز الجمهور عن نسيانها.

أحمد المهدي كتب عبر حسابه الشخصي في "فايسبوك" أنه بعد وفاة وائل نور بثلاث سنوات، وبالتحديد في أيار (مايو) 2016 يعود ثانية للظهور على الشاشة في آيار (مايو) 2019، وذلك من خلال مسلسل (شقة فيصل) الذي يُعرض حالياً فى رمضان، وهو من بطولة كريم محمود عبدالعزيز. ويوضح المهدي أن نور - رحمه الله - توفي أثناء تصوير المسلسل، ولم يستكمل مشاهده، إلا أن المخرج رفض حذف المشاهد التي انتهى من تصويرها نجم الثمانينات والتسعينات، وأبقى عليها لتخدم السياق الدرامي للمسلسل، ولم يتوقع أن يسعد هذا القرار الملايين من محبي وائل.

ومن الجدير بالذكر أن آخر مشهد صوره الراحل وائل نور ، تداوله الكثيرون، وجعلهم يشعرون بالسعادة من أجله، إذ كان المشهد يظهر فيه النجم داخل أحد المساجد، ويبدو عليه البكاء والدعاء إلى الله. 

البخيل وأنا

واسترجع المغردون أدواراً لم ينسوها لوائل نور، لعل أبرزها دوره في مسلسل "البخيل وأنا" مع النجم فريد شوقي، كما يقول محمود هنداوي عبر حسابه الشخصي على "فايسبوك"، إنه كان يشاهد المسلسل من أجله وكان ينتظر مشاهده، لأنه كان يضمن أنها ستضحكه، بينما أشادت المستخدمة أمل عبدالله بدور وائل نور الكوميدي أيضاً في مسلسل "ذئاب الجبل".وائِل نور من مواليد العام 1961، وهو حاصل على معهد السكرتارية، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية. بَرع في أداء دور الشاب الشقي في أفلامه، وكانَ مِنَ المتوقع منه سد الفراغ الذي تركه حسن يوسف، إلا أن الظروف الاجتماعية والفنية لم تُساعده خصوصاً وأن المخرجين أسندوا له دور الشاب الفاسد الخارج عن القانون في مُعظم أفلامه، حتى توفي في العام 2016 إثر جلطة قلبية أصابته داخل منزله في الإسكندرية.

بقلم فتوح شعبان علي - "شبكة الحياة الإجتماعية"

ما رأيك (15)

1

4

7

2

1