بيكربونات الصوديوم.. وصفة طبيعية للقضاء على مشاكل البشرة

16 مايو 2019

"مع اقتراب فصل الصيف والحرارة، سيتأثر جلدك، وللقضاء على البقع السوداء والهالات استخدمي هذه الوصفة. الطريقة: يمكن استخدام زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت الليمون ويمكن وضع بعض القطرات منها فهي زيوت غنية بفيتامين E، A، وB التي تسهم تجديد البشرة. قومي بمزج نقطتين من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من الماء ووضعها حول العين لمنطقة الهالات السوداء، ثم اتركيها 10 دقائق وأخيرا اشطفيها بالماء"، هي وصفة لمعالجة الأضرار التي تصيب الجلد، والتي غردت بها صفحة "شيشكا ستيل"، على "فيسبوك".

في الغالب، يتأثر جلد الوجه بالتغيرات التي تحدث داخل الجسم وحتى من بعض المؤثرات الخارجية كالإجهاد، والشمس، والتلوث، والاختلالات الهرمونية أو قلة النوم، كلها عوامل تعزز ظهور البقع الداكنة، والهالات السوداء، وحقائب تحت العينين، وحبّ الشباب والعديد من الأمراض الجلدية الأخرى.

نشر موقع sante وصفة سحرية لمعالجة كل الآثار الجانبية والسلبية التي تضر بالبشرة وبالجلد، وبناء على دراسات عديدة، يقول موقع الصحة، أنه لعلاج جميع هذه المشاكل وللحصول على بشرة مشعة، نوصي باستخدام هذا المنتج الطبيعي الذي يوجد في المنزل: بيكربونات الصودا أو صودا الخبز.

ويقول الموقع أن بيكربونات الصودا منتوج فعال ومتعدد الاستخدامات فيصفه بأنه كنز حقيقي. السبب أنه يمكننا استخدام صودا الخبز في الطبخ والتنظيف، وهو أيضا حليف قوي للجمال، فيستخدم في الشعر، لأنه يسمح بالتطهير العميق، ويزيل الزهم المسؤول عن الشعر الدهني وينظم الإنتاج، ويعالج مشاكل فروة الرأس مثل قشرة الرأس وينشط نمو الشعر.

وبالعودة إلى موضوع اليوم، فتطبيق صودا الخبز على الجلد يساعدنا في التخلص من الرؤوس السوداء والبقع البنية، وتقشير الجلد للتخلص من الجلد الميت والشوائب، ومكافحة الشيخوخة المبكرة من خلال تشجيع تجديد الخلايا.

وصفة صودا الخبز لعلاج حب الشباب

وبحسب موقع sante تعتبر صودا الخبز فعالة بشكل خاص في تنظيف بثور حب الشباب والندبات بفضل تأثيرها المتجدد. فمن خلال استخدامه، سيكون لديك بشرة متألقة وبشرة مضيئة، وهذا هو السبب في أن ملايين الأشخاص حول العالم يضيفونها إلى روتين جمالهم.

والوصفة بسيطة، ضع أو ضعي بعضا من صودا الخبز في وعاء. أضيفي بضع قطرات من الماء (الحرص على عدم إضافة الكثير من الماء) وامزجي بعناية للحصول على عجينة. بعدها نضع العجينة على البثور أو ندبات حب الشباب ونقوم بالتدليك بلطف، ثم تركها لبضع دقائق. بمجرد تصلب العجينة، نشطف الوجه جيدًا بالماء النظيف... ينصح بعدم استخدام هذه الوصفة لأكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع لتجنب تهيج الجلد.

وصفة الصودا للتخلص من أكياس تحت العينين والبقع والهالات السوداء

يمكنك استخدام صودا الخبز للتخلص من الهالات السوداء والحقائب تحت العينين. فمنطقة العين حساسة للغاية، ومن الصعب علاجها بشكل صحيح. لذلك إذا كنت تريدين حماية بشرتك، يجب عليك استخدام صودا الخبز الطبيعية بدلاً من المنتجات التي تحتوي على مكونات كيميائية ضارة.

ولذلك، ستحتاجين إلى كوب من الشاي أو الماء الساخن. أضيفي ملعقة صغيرة من صودا الخبز وحركي حتى يذوب تماما. قومي بغمس كوبين من القطن في الكوب، ثم قومي بضغطهما برفق لإزالة الماء الزائد دون أن تفريكهما، لوضعهما بعد ذلك على عينيك لمدة 15 دقيقة. أخيرا اشطفي وجهك جيدًا بالماء النظيف واستخدمي كريم أو زيت مرطب، على كل محيط عينيك.

وفوائد هذه الوصفة عديدة، فبفضل تأثيره المضاد للالتهابات، تساعد صودا الخبز على تقشير جلدك والقضاء على الخلايا الميتة والشوائب التي تسد المسام وتسبب الالتهابات والتهيج. وهكذا يتم تنظيفه وتجديده، لتحظين ببشرة ناعمة وبشرة متجانسة ومضيئة.

بقلم المعتز بالله رمضاني - "شبكة الحياة الإجتماعية"

ما رأيك (16)

6

4

4

2

0