نادية الجندي تردّ على المشكّكين وبسمة تفقد جائزتها

جوائز, جمال سليمان, بسمة, فضل شاكر, رانيا محمود ياسين, تكريم, أحمد مكي, دنيا سمير غانم, أنس الفقي, نادية الجندي, مهرجان الإعلام العربي

11 يناير 2011

اختتم مهرجان القاهرة للإعلام العربي فعاليات الدورة السادسة عشرة بحفل الختام الذي شهد توزيع الجوائز.

بدأ الحفل بالفقرة الغنائية التي أحياها المطرب اللبناني فضل شاكر والذي قدم باقة من أغانيه الشهيرة، وتجاوب معها جمهور الحاضرين، كما غنى «حاول تفتكرني» لعبدالحليم حافظ. بعدها قام أنس الفقي وزير الإعلام بتكريم المبدعين من الإعلاميين، ومنهم الشيخ صالح كامل، وكانت لفتة طيبة من وزير الإعلام بنزوله إلى مكان جلوس الشيخ صالح كامل لإهدائه درع التكريم، لأن حالته الصحية لا تسمح بالصعود إلى خشبة المسرح. كما تم تكريم الإعلامي مفيد فوزي.

وقبل بداية توزيع الجوائز تم عرض فيلم تسجيلي استعرض دورات المهرجان منذ بدايته قبل نحو 16 عاماً وحتى هذه الدورة، من خلال لقطات سريعة ظهر خلالها أبرز نجوم الدراما المصرية، وبعده بدأت مراسم توزيع الجوائز.

ففي مسابقة المسلسل الكوميدي، حصل كل من الفنان محمود ياسين وأحمد مكي على جائزة أحسن ممثل، الأول عن دوره فى مسلسل «ماما في القسم»، والثاني عن مسلسل «الكبير قوي»، وحصلت الفنانة هند صبري على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في مسلسل «عايزه أتجوز» لكنها لم تحضر. وبالتساوي معها حصلت دنيا سمير غانم على جائزة أحسن ممثلة عن مسلسل «الكبير قوي».

وفي المسلسل الاجتماعي فاز بالجائزة الذهبية مسلسل «قصة حب» وأحسن ممثل جمال سليمان عن «قصة حب» و«ذاكرة الجسد»، كما حصلت الفنانة بسمة على جائزة أحسن ممثلة عن «قصة حب»، وحصل على جائزة أحسن ممثل مساعد كل من كريم محمود عبدالعزيز عن مسلسل «امرأة في ورطة»، وخالد سرحان عن مسلسل «قصة حب» أيضاً. وحصل على جائزة أحسن مؤلف لمسلسل اجتماعي أحمد عبدالله عن مسلسل «الحارة»، وحصلت منى هلا على جائزة أحسن ممثلة مساعدة.

وفي مسابقة المسلسل التاريخي، حصل المؤلف وحيد حامد على جائزة نجيب محفوظ للدراما التلفزيونية، كما حصل على لقب أحسن مؤلف تاريخي عن مسلسل «الجماعة»، والذي حصل أيضًا على جائزة فضية كأحسن عمل. وحصل الممثل الأردني إياد نصار على جائزة أحسن ممثل عن دوره في المسلسل نفسه. وأعرب أياد عن سعادته بالجائزة التي  يعتبرها نوعاً من التقدير والتشجيع له على بذل المزيد من الجهد.

كما حصلت الفنانة نادية الجندي على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في مسلسل «ملكة في المنفى». وتعليقًا على جائزتها قالت نادية: فوزي بجائزة أحسن ممثلة في مهرجان القاهرة للإعلام العربي يعتبر أفضل رد على المشككين وعلى أي هجوم تعرّض له المسلسل، وهذا الفوز جاء نتيجة المجهود الذي بذلناه على مدى أكثر من عام لخروج المسلسل بهذا الشكل الذي أهَّله للفوز.

الطريف أن بسمة التي حصلت على جائزة أفضل ممثلة فى مسابقات المسلسل الاجتماعي، اكتشفت فجأة ضياع الجائزة منها بسبب تزاحم كاميرات القنوات الفضائية عليها.