بسبب الإعياء الشديد والمشاهد الخطرة: الإصابات تضرب نجوم رمضان!

القاهرة (لها) 25 مايو 2019
"إصابات، دخول مستشفى، تعطّل في التصوير"... هي أبرز الأزمات التي واجهها موسم الدراما الرمضاني الحالي، والذي ما زال نجومه يواصلون تصوير مشاهدهم، بل وسيبقون في الاستديوهات حتى نهاية الشهر الكريم. فقد أدى تكثيف ساعات التصوير الى إصابة بعض الفنانين بوعكات صحية مفاجئة، نقلوا على أثرها إلى المستشفيات لتلقّي العلاج اللازم، بينما كادت مشاهد الأكشن الخطرة تتسبب في إصابة أبطالها بعاهات مستديمة، لتتدخل العناية الإلهية وتنقذهم من هذا المصير.


يأتي في مقدم هؤلاء الفنانين، النجمة سوزان نجم الدين، التي لم تعد تقوى على تصوير مشاهدها في مسلسل "ابن أصول"، والذي عادت من خلاله إلى الدراما، فقد أُصيبت بإعياء شديد، نُقلت على أثره إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، ونصحها الأطباء بالحصول على إجازة لمدة يومين، تمكّنها من التخلّص من الإرهاق الذي أصابها بسبب التصوير لساعات طويلة، لكنها لم تعمل بنصائحهم وقررت استكمال تصوير مشاهدها بسبب ضيق الوقت.

ويشارك سوزان نجم الدين بطولة مسلسل "ابن أصول" نخبة من الفنانين، منهم حمادة هلال وآيتن عامر ورانيا منصور.

البحث عن طبيب

أما الفنانة السورية سارة نخلة، فقد عانت ألماً حاداً في قدمها، عبّرت عنه من خلال حسابها على "فايسبوك"، وأكدت أن هذا الألم ناجم عن التصوير المكثّف وسفرها الدائم الى الإسكندرية بسيارتها الخاصة، حيث تصوّر هناك مشاهدها في مسلسل "حكايتي"، والذي تتعاون فيه مع ياسمين صبري ووفاء عامر.

وكتبت سارة نخلة من خلال حسابها على فايسبوك: "محتاجة نمرة دكتور عظام ومفاصل ضروري جداً، في الشيخ زايد تحديداً، مش قادرة أمشي على رجلي ولا عارفة أسوق بقالي يومين، بحاول أقول يمكن برد، يمكن شويّة وتروح، يمكن من الوقفة الكتيرة بسبب التصوير، بس الألم بيزيد حتى وأنا قاعدة... محتاجة دكتور حد مجربه ومضمون لو سمحتوا".

مطاردات وضرب

"إجازة لمدة أسبوع"... هذه كانت نتيجة الإصابة التي تعرض لها ياسر جلال خلال تصوير أحد مشاهد الأكشن في مسلسله الجديد "لمس أكتاف"، والذي يتضمن الكثير من مشاهد المطاردات والضرب، خصوصاً أن ياسر يجسد في المسلسل دور مصارع يواجه أزمات ومشاكل في حياته، مما عرّضه لكدمات في وجهه ويده، اضطرته للبقاء في المنزل والخلود للراحة لمدة أسبوع كامل.

أما الفنان أحمد فهمي فتعرض لإصابة خطرة خلال تصوير أحد مشاهده في مسلسل "الواد سيد الشحات"، والذي تشاركه بطولته خطيبته الفنانة هنا الزاهد، حيث أصيب بكسر في أحد أصابع يده وقطع في الوتر. ورغم أن الأطباء أكدوا له خطورة حالته، قرر أحمد فهمي تأجيل العملية الجراحية، التي كان من المفترض أن يخضع لها عقب شهر رمضان، واكتفى بتلقّي إسعافات بسيطة تمكّنه من استكمال التصوير وتجنّبه الشعور بالألم.

"الزعيم"

رغم محاولات التكتم على الوضع الصحي لـ"الزعيم" عادل إمام، أكد أكثر من مصدر مقرّب منه ومن عائلته خروجه من سباق الدراما الرمضاني وتوقف تصويره مسلسله الجديد "فلانتينو"، بسبب تدهور حالته الصحية، والناجم عن ساعات التصوير الطويلة.

وتشارك عادل إمام بطولة هذا العمل نخبة كبيرة من الفنانين، منهم رانيا محمود ياسين وداليا البحيري ودلال عبدالعزيز.

الوعكات الصحية لم تصب النجوم وحدهم، بل طاولت أيضاً المخرجين. فبينما كانت ياسمين عبدالعزيز تصوّر منذ فترة بعض مشاهدها في مسلسل "لآخر نفس"، هبّت عاصفة رملية اجتاحت كل المناطق المصرية، فأُصيب مخرج العمل حسام علي بوعكة صحية ولم يعد قادراً على التنفّس بشكل سليم، وذلك بسبب إصراره على استكمال التصوير رغم رداءة الطقس، مما أدى الى توقّف العمل في المسلسل أياماً عدة إلى أن تماثل للشفاء.

ويشارك ياسمين عبدالعزيز بطولة هذا العمل أحمد صلاح حسني وأحمد العوضي وفتحي عبدالوهاب.