تعطّري بذكاء!

بيروت - "لها" 01 يونيو 2019

مع حلول العيد، إختاري من هذه العلامات التجارية العريقة ومجموعاتها المتجددة ذات التركيبات الغنيّة والفريدة عطراً يليق بك. تركيبات تتنوّع ما بين الورود والأخشاب والحمضيات والنفحات الشرقية... تأتي لتزيد من تميّز إطلالاتك وسحرها. إلا أن الأمر لا يقتصر على اختيار العطر الأجمل بين مجموعات عطور جديدة وفوّاحة، إنما يشمل طريقة تطبيق العطر ووضعه، للاستمتاع بعبق رائحته طوال الوقت.


ستة أماكن سرّية لوضع العطر

كل ما تقومين به بتأنٍ وإتقان، يعود عليك بالنجاح، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على اختيار العطر والتدثّر به. حتى وإن كانت رائحة العطر زكيّة فإن طريقة استخدامه تؤثر في نجاح اختيارك. تجنّبي رشّ العطر بطريقة عشوائية، وتعرّفي على الأماكن السرّية في جسمك التي تساعد على انتشاره وجعله يفوح طوال الوقت.

على الشعر

يحتفظ الشعر برائحة العطر، خاصة بالنسبة إلى السيدات اللواتي يتمتعن بشعر طويل وكثيف. في إمكانك أن ترشّي العطر مباشرةً على الشعر، وأن تضعيه على فرشاة الشعر قبل تمشيطه، وبهذه الطريقة سوف تُشبعين شعرك من الجذور إلى الأطراف بنفحات عطرك المفضّل. كما أن هناك بعض العلامات التجارية التي تقدّم مع مجموعات العطور بخّاخاً معطّراً للشعر يُشكّل دعماً للعطر الأساس.

وراء الأذنين

هذه المنطقة دافئة بطبيعتها ولا تتعرّض إلى الهواء، وكلّما كان العطر دافئاً، حافظ على رائحته الزكيّة. وضع العطر وراء الأذنين يسمح بانتشاره مع كل حركة تقومين بها، ويتنشّقه كل من يقترب منك.

حول السرّة

نعم! فمن خلال رشّ كمية قليلة من العطر حول سرّتك، سوف تشعرين برائحته طوال الوقت. ففي هذه المنطقة تكون الدورة الدموية ناشطة، لكن عليك الانتباه إلى كمية العطر التي تضعينها كي لا تصاب البشرة بالاحمرار.

بين المرفقين

في باطن كوع اليدين، رشّي القليل من العطر، فهذه المنطقة تحافظ على رائحة العطر طوال النهار وتجعله يفوح كلّما حرّكتِ يديك. كما يمكنك تعطير ملابسك عند الياقة والكميّن لتنعمي برائحة العطر المنعشة.

أسفل الظهر

قد يبدو الأمر غريباً بعض الشيء، إنما تشكّل منطقة أسفل الظهر نقطة استراتيجية للعطر حيث يمكن أن يفوح ويعبق بطريقة خفيّة. كما أن اختيار هذا المكان سيجعل العطر ينتشر في ملابسك، وبالتالي تصبح الرائحة أقوى.

في المنطقة الداخلية للركبتين

اختاري باطن الركبتين من الخلف لوضع العطر، خاصة عندما ترتدين أزياء قصيرة، وسوف تشعرين بأن العطر يلاحقك مثل ظلّك تماماً ويترك وراءك عبقاً زكياً وساحراً.

أحدث عطور 2019

Elie Saab The Girl Of Now Forever

هو عطر فواكه، زهري للنساء، يتألف من مقدّمة غنية بقشور الليمون وتوت العليق. أما قلب العطر فمن الكشمش الأسود والورد واللوز وبراعم البرتقال. وتأتي القاعدة بتركيبة دافئة من الباتشولي وأخشاب الكشمير والمسك والفانيلا. يتوافر هذا العطر بثلاثة أحجام 30 و50 و100 ملل.

Calvin Klein Eternity Flame

هو عطر شرقي زهري للنساء، بتركيبة تمزج بين أوراق الأزهار والفاكهة لتعبق برائحة منعشة تناسب أجواء الصيف. أما قاعدة العطر فغنيّة بالبازيلا الحلوة ورائحة اللادن Labdanum. يتوافر هذا العطر بثلاثة أحجام 30 و50 و100 ملل.

Gucci Bloom Gocce Di Fiori

هو عطر زهري للنساء مستوحى من العطر الأصلي للعلامة Gucci Bloom إنما بتركيبة أكثر انتعاشاً تأتي غنيّة برائحة الياسمين ومسك الروم وزهر العسل الصيني، ويتوافر بحجم واحد 100 ملل.

Miu Miu Twist

عطر زهري، خشبي للنساء. تأتي مقدمة العطر بنفحات البارغموت المنعشة، أما قلبه فتفوح منه رائحة التفاح. وتأتي أخشاب الأرز والعنبر لتشكّل التركيبة الأساسية لقاعدة العطر، وهو متوافر بثلاثة أحجام 30 و50 و100 ملل.

Mon Guerlain Of Rose

هو عطر زهري للنساء، يتألف من مقدمة غنيّة بعطر الخزامى والحمضيات، وقلب تفوح منه رائحة الفل والورد البلغاري وزهر البرتقال. أما قاعدة العطر فتتكون من فانيلا تاهيتي وخشب الصندل. يتوافر عطر Mon Guerlain Of Rose بثلاثة أحجام 30 و50 و100 ملل.

Chloe Nomade

عطر تشيبر، زهري للنساء، يتألف من مقدّمة غنيّة بالحمضيات مثل البارغموت والليمون والبرتقال، وتفوح منه رائحة الفريزيا والياسمين والخوخ والورد. أما قاعدة العطر فتتألف من الأكواموس وطحالب البلوط والباتشولي وخشب الصندل والمسك الأبيض، وهو متوافر بثلاثة أحجام 30 و50 و100 ملل.

Prada Candy Night

هو عطر شرقي غنيّ بالفانيلا، يتميّز بتركيبة عمادها زهر البرتقال والإيريس، أما قلب العطر فيتألف من حبوب التونكا والفانيليا التي تذكّرنا بالعطر الأساس Prada Candy، فيما تفوح رائحة الشوكولاته والبتشولي من قاعدة العطر التي تضفي عليه نفحات حسيّة وغامضة، كما أنه يتوافر بثلاثة أحجام 30 و50 و80 ملل.

Hermès Un JardinSur La Lagune

هو عطر شرقي، زهري للرجال والنساء معاً. تدخل في تركيبته روائح الأزهار كالماغنوليا والزنبق مع روائح بحرية وخشبية تزيد من دفئه. يتوافر بحجمين 50 و100 ملل.

Victor&Rolf Flowerbomb Midnight

عطر زهري للنساء يأتي بمقدّمة غنية بعطر الكشمش الأسود والرمان، وقلب تفوح منه رائحة الياسمين. أما قاعدة العطر فغنيّة بالفانيلا والمسك، وهو متوافر بثلاثة أحجام 30 و50 و100 ملل.